المحتوى الرئيسى

وصول زوجة الرئيس الأمريكى إلى جنوب أفريقيا

06/21 16:12

وصلت اليوم الثلاثاء، ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى قاعدة "واتركلوف" الجوية فى مدينة "بريتوريا" بجنوب أفريقيا، وذلك لتشجيع إرساء الديمقراطية فى القارة السمراء.

وذكر راديو "أفريقيا 1" أن زيارة سيدة أمريكا الأولى لجنوب أفريقيا تعد المحطة الأولى لجولة تستمر ستة أيام فى دول أفريقيا الجنوبية، لافتا إلى أن السيدة أوباما ترافقها ابنتيها "ماليا" و"ساشا" ووالدتها "ماريان روبينسون" واثنين من أبناء أخواتها.

وأوضح الراديو أن جولة سيدة أمريكا الأولى لجنوب أفريقيا وبوتسوانا تتطرق لمواضيع الشباب والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية، كما أنها ستقوم بزيارة المواقع الرمزية لمكافحة الإبادة الجماعية.

ومن المقرر أن تعقد السيدة أوباما لقاء مع "نومبوميليلو نتولى-زوما" إحدى زوجات الرئيس الجنوب الأفريقى "جاكوب زوما"، وذلك قبيل التوجه إلى "جوهانسبرج" غدا الأربعاء لزيارة مؤسسة نيلسون مانديلا، حيث ستلتقى بزوجة الرئيس السابق "جراسا ماشيل"، وإلقاء كلمة أمام منتدى الشباب الأفريقى، ثم تغادر إلى جزيرة "روبين" التى تعد جزيرة سجن سابقا، والتى حبس فيها مانديلا وعقد لقاء مع الحاصل على جائزة نوبل للسلام "ديزموند توتو" فى استاد كاب الجديد.

وفى ختام زيارتها لجنوب أفريقيا، تتوجه السيدة أوباما إلى بتسوانا فى زيارة تبدأ يوم الجمعة القادم وتستمر حتى الأحد القادم، حيث يتضمن برنامج الزيارة رحلة سفارى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل