المحتوى الرئيسى

باريس: الاستيطان «غير شرعي» في الضفة الغربية والقدس الشرقية

06/21 04:48

باريس: أكدت وزارة الخارجية الفرنسية على موقف فرنسا من الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، واصفة إياه بأنه «غير شرعي».

وأبدت الخارجية الفرنسية قلقها البالغ حيال موافقة إسرائيل على توسيع 2000 مسكن للمستوطنين في القدس الشرقية، داعية الإسرائيليين والفلسطينيين إلى استئناف مفاوضات السلام.

وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو خلال لقاء مع الصحفيين: "موقفنا ثابت .. الاستيطان غير شرعي في نظر القانون الدولي، سواء في الضفة الغربية أو في القدس الشرقية".

وأضاف: "ندعو الفرقاء إلى استئناف المفاوضات على قاعدة المبادئ التي تضمنتها المبادرة الفرنسية المقدمة من وزير خارجية فرنسا ألان جوبيه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس السلطة الفلسطينية خلال زيارته الأخيرة للشرق الأوسط، وإلى الامتناع عن الخطوات الأحادية التي تنسف الثقة اللازمة لاستئناف هذه العملية".

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استعداد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى العودة لطاولة المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بدون قيد أو شرط، وأضافت المصادر الرسمية أن تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن استعداده للعملية السلمية ليست جادة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل