المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

06/21 21:07

لجنة فنية لدراسة التأثير البيئي لمصانع دمياط

كتب- أحمد خيري

قرر المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة تشكيل لجنة فنية لدراسة التأثير البيئي للمصانع المقامة بالمنطقة الصناعية بدمياط، بعدما أشيع عن وجود انبعاثات صادرة عن هذه المصانع تشكل خطرًا علي صحة الإنسان والكائنات الحية.

وأوضح جورج أن اللجنة العلمية تضم نخبة من أساتذة كلية العلوم بالجامعات المصرية وممثلين عن محافظة دمياط، يرافقهم أعضاء من جهاز شئون البيئة يمثلون مختلف القطاعات بالوزارة، والمهتمين بالدراسات البيئية.

300 مليون جنيه من الصندوق السعودي لمحطة كهرباء بنها

كتب - سامي عبدالرحمن

شهد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ود.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة والسيدة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أمس توقيع اتفاقية القرض المقدم من الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ يصل إلي حوالي 300 مليون جنيه للمساهمة في تمويل جزء من المكون الأجنبي لمشروع محطة توليد كهرباء بنها قدره 750 ميجاوات.

وقال يونس إن المحطة تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2017/2012 وتعمل بنظام الدورة المركبة الذي يتيح إنتاج ثلث طاقتها بدون استخدام وقود وتتكون من وحدتين غازيتين ووحدة بخارية بقدرة إجمالي 750 ميجاوات.

وأضاف أنه من المنتظر أن يتم تشغيل الدورة البسيطة بالمحطة في أبريل 2013 علي أن يتم تشغيل الدورة المركبة في يناير 2014 هذا وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية علي الجهد 220 كيلو فولت لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة في مراكز الأحمال.

ارتفاع نصيب العامل في القطاع العام والأعمال العام الماضي

كتب ــ عبدالوكيل محمد

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن زيادة متوسط نصيب العامل بالجنيه في السنة من القيمة المضافة الصافية في القطاع العام والأعمال العام.

بلغ متوسط نصيب العامل في السنة من الإنتاج بسعر السوق 141.8 ألف جنيه خلال العام الماضي مقابل 135.9 ألف جنيه العام قبل الماضي بزيادة قدرها 4.3%. كما ارتفع متوسط نصيب العامل من القيمة المضافة الصافية بنسبة زيادة قدرها 0.2% عن العام السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل