المحتوى الرئيسى

> أخبار قصيرة

06/21 21:04

< ضرب زلزال بقوة 6 درجات علي مقياس ريختر جزر (سانتا كروز) الصينية أمس. وقال المركز الصيني لشبكة رصد الزلازل إن مركز الزلزال تحدد بشكل مبدئي عند خط عرض 11.5 درجة جنوبا وخط طول 165.5 درجة شرقا بعمق 20 كيلومترا.ولم يشر البيان إلي وقوع خسائر جراء الزلزال أم لا.

< أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية عن وقوع هجوم صاروخي علي معسكر تشاريكا الذي يتمركز فيه فريق الاعمار الكوري الجنوبي في أفغانستان.وأكد مسئول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو أضرار في المنشآت وأن تحقيقات تجري بالتعاون مع الشرطة الأفغانية لمعرفة ملابسات الهجوم.

< اتهم مدعون عموميون في نيويورك أكبر شركة شحن إيرانية بالتآمر من خلال إقامة شركات وهمية لإرسال وتلقي مدفوعات قيمتها 60 مليون دولار من خلال بنوك أمريكية بما ينتهك العقوبات التجارية الأمريكية المفروضة عليها،ولم تعلق الشركة الإيرانية علي هذه الاتهامات.وكانت الولايات المتحدة قد حظرت في سبتمبر2008 علي الشركة التعامل مع النظام المالي في الولايات المتحدة للاشتباه في انتهاكها لقرارات مجلس الأمن بشحن أسلحة إلي دول إرهابية.

< أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاري كارني أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتخذ قراره بعد بشأن حجم الانسحاب العسكري من أفغانستان الذي من المقرر أن يبدأ الشهر المقبل،مكتفيا بالحديث عن إعلان وشيك.وكشف كارني أن الرئيس أوباما سيتوجه غدا إلي قاعدة"'فورت دروم" العسكرية في شمال غرب ولاية نيويورك،لكنه رفض ربط هذه الزيارة بإعلان محتمل للرئيس حول أفغانستان.

< رفض مجلس الشوري الإسلامي تولي حميد سجادي حقيبة وزارة الرياضة والشباب، وهي وزارة جديدة بدلا من منظمة التربية المدنية. وكان سجادي مرشحا من قبل رئيس الجمهورية الإسلامية ولكن 137 نائبا من أصل 247 عارضوا هذا الترشح في حين صوت 87 نائبا لصالحه.وبذلك علي رئيس الجمهورية الإسلامية أن يرشح شخص آخر لتولي الحقيبة الوزارية.

< بعث عدنان منصور وزير الخارجية اللبناني برسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اعترض فيها علي الاتفاق الموقع بين قبرص وإسرائيل بشأن تحديد المنطقة الاقتصادية البحرية الخاصة بينهما،لكون هذا الاتفاق ينتهك حقوق لبنان السيادية والاقتصادية ويعرض السلم والأمن في المنطقة للخطر.

< قدم أحمد بن عبدالله آل محمود وزير الدولة القطري للشئون الخارجية نسخة من وثيقة الدوحة لإحلال السلام في إقليم دارفور السوداني إلي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.وذلك في مقر المنظمة الدولية بنيويورك،وشارك فيه الوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي جبريل باسولي.

< اتهم وزيرالدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين المقاتلين المناهضين للحكومة بمحاولة جعل ولاية جنوب كردفان بنغازي ثانية.ويقاتل جيش شمال السودان مجموعات متحالفة مع الجنوب في جنوب كردفان الولاية الشمالية الغنية بالنفط منذ أكثر من أسبوعين، يأتي ذلك قبل أسابيع من الإعلان رسميا عن استقلال جنوب السودان في التاسع من يوليو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل