المحتوى الرئيسى

الشأن الداخلي يتصدر العناوين الرئيسية للصحف المصرية

06/21 10:59

القاهرة - أ ش أ

تصدر الشأن المصري الداخلي العناوين الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح ''الثلاثاء''.

واهتمت صحيفة ''الأهرام'' بوثيقة الأزهر التي صدرت أمس بشأن مستقبل مصر في الفترة المقبلة، والتي أكدت ضرورة دعم تأسيس الدولة الوطنية الدستورية الديمقراطية الحديثة، اعتمادا على دستور ترتضيه الأمة ويفصل بين سلطات الدولة، وذلك في ظل تحديد إطار الحكم الذي يضمن الحقوق والواجبات لكل أفرادها على قدم المساواة.

ونقلت الصحيفة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تأكيده أن الوثيقة جاءت بعد توافق كوكبة من المثقفين المصريين بمختلف انتماءاتهم الفكرية وعدد من كبار المفكرين بالأزهر.

وقالت صحيفة "الأخبار" إن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أكد أن البحث العلمي يأتي في مقدمة أولويات الحكومة وأنه قضية أمن قومي، مضيفا أنه بدون البحث العلمي لا يمكننا المنافسة داخليا وخارجيا.

وأشارت صحيفة "الأهرام" إلى أن الدكتور محمد البرادعي حصل على أعلى الأصوات في أول أيام استطلاع الرأي الذي طرحته صفحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع (فيس بوك) لمرشحي الرئاسة تلاه الدكتور محمد سليم العوا ثم الفريق أحمد شفيق ثم حازم صلاح أبو إسماعيل وعمرو موسى في المركز الخامس.

وقالت صحيفة "الأهرام" إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اجتمع أمس مع رؤساء الكنائس المسيحية بمصر لبحث مشروع قانون بناء دور العبادة الموحد، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة السياسية الداخلية بمصر.

وقالت صحيفة "الجمهورية" إن الجماعة الإسلامية أعلنت عن تأسيس حزب "البناء والتنمية" يضم أربعة من قياداتها باعتبارهم وكلاء للمؤسسين وهم الدكتور صفوت عبد الغني والدكتور طارق الزمر والشاذلي الصغير وأشرف توفيق.

وعن التحقيقات الجارية في قضايا الفساد المتورط فيهاعدد من المسئولين السابقين، ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه من المنتظر صدور قرار من محكمة جنايات القاهرة بإعادة توزيع القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك بقتل المتظاهرين والحصول على رشاوى والإضرار العمدي بالمال العام، حيث سيتم ضم الشق المتعلق باتهام مبارك بقتل المتظاهرين إلى القضية المنظورة أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبدالسلام جمعة والمتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه بقتل الثوار نظرا للارتباط بين القضيتين في الاتهامات والوقائع وأقوال الشهود.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن فريد الديب محامي الرئيس السابق حسني مبارك قوله إن موكله يعاني من سرطان المعدة وأن الورم ينتشر في جسده، إلا أن الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة أكد أن الحالة الصحية لمبارك لم يطرأ عليها أي تغيير خلال الفترة الماضية وأنه لا يوجد انتشار للسرطان في جسده.

وأشارت الصحف إلى الحكم على الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي غيابيا بالسجن 35 عاما وتغريم كل منهما 6ر65 مليون دولار.

ونقلت صحيفة الأخبار عن وزير الداخلية منصور العيسوي تأكيده أن مصر في انتظار الرد من الجانب الأسباني في قضية رجل الأعمال حسين سالم الذي ألقى الانتربول الدولى القبض عليه يوم الخميس الماضي.

وقالت صحيفة الأخبار إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بسرعة سفر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لإدارة التعاون الدولي والمستشار أحمد حسين بالمكتب الفني إلى مدريد خلال ساعات لمتابعة إجراءات محاكمة حسين سالم وملف استرداده لمصر واتخاذ كل الإجراءات القانونية المطلوبة.

وأشارت صحيفة "الأخبار" إلى أن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع قرر وضع اسم فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على قائمة الممنوعين من مغادرة البلاد عى ضوء التحقيقات التي يجريها معها جهاز الكسب غير المشروع في البلاغات المقدمة ضدها بشأن تضخم ثروتها على نحو يفوق دخلها المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل