المحتوى الرئيسى
alaan TV

مسئول حملة الدستور أولا: جمعنا مليون توقيع ورقم 5 مليون غير مؤكد

06/21 13:54

قال رامز المصري – مسئول حملة 15 مليون توقيع للدستور أولا- أن الجبهة الحرة للتغيير السلمي قامت بتجميع مليون توقيع في إطار الحملة حتى مساء أمس- الإثنين- ، مشيرا إلى أن القوى الوطنية الأخرى مثل الجمعية الوطنية للتغيير واتحاد شباب الثورة واتحاد شباب ماسبيرو قامت هي الأخرى بجمع توقيعات، لافتا إلى أنه لا يستطيع التأكيد على الرقم الذي قاموا بتجميعه وليس لديه تأكيد على رقم 5 مليون توقيع الذي أعلنته بعض الصحف.

المصري أضاف أن الجبهة قامت بمراجعة كافة التوقيعات سواء الورقية أو الإليكترونية وقامت باستبعاد التوقيعات المكررة والتالفة، والمليون توقيع هو العدد المتبقي بعد استبعاد التوقيعات التالفة.

وعن الآليات الجديدة التي وضعتها الحملة في جمع التوقيعات قال بلال دياب – المسئول الإعلامي بالحملة- أن جبهة التغيير قامت بطرح آلية البصمة الشعبية لجمع التوقيعات وهي عبارة عن لوحة يتم تعليقها في الأحياء الشعبية أو الراقية ويقوم الأفراد بوضع بصماتهم في تلك اللوح، مشيرا إلى أن هذه الآلية ستوفر كثيرا في الجهد في محاولة لجمع العدد الذي رصدته الحملة وهو 15 مليون.

وتابع بلال قائلا "توجد أيضا البصمة الإليكترونية حيث يقوم الشباب الناشط إليكترونيا بعمل فيديوهات ورفعها على موقع "اليوتيوب" يشيرون فيها لماذا يطالبون بالدستور أولا".

من جانبه أشار محمد عزيز –منسق الشباب بحركة كفاية- أن أعضاء الحركة قاموا بجمع آلاف التوقيعات في إطار الحملة وذلك في محافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية

مضيفا "هناك نوع من التجاوب مع الحملة ومزاج المواطنين في الشارع يتغير تجاه الدستور أولا، وتقديري أن شباب الإخوان أصبحوا أكثر حماسا لمليونية الدستور أولا 8 يوليو القادم.

 وأوضح خالد تليمة عضو المكتب التنفيذي بائتلاف شباب الثورة – أن الائتلاف ليس ضمن المشاركين في حملة التوقيعات لكنه يؤيدها قائلا "الحملة خطوة هامة من الناحية السياسية لأنها ستخلق حراك في الشارع تجاه المطالبة بالدستور أولا، لكن من الناحية القانونية غير ملزمة"، مشيرا إلى أن الائتلاف من أول الداعين لمليونية الدستور أولا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل