المحتوى الرئيسى

التطورات الامنية في العراق يوم الثلاثاء

06/21 15:17

(رويترز) - فيما يلي التطورات الامنية في العراق يوم الثلاثاء حتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش:

بغداد - قال مصدر في وزارة الداخلية ان خمسة صواريخ أطلقت على قاعدة عسكرية عراقية أمريكية مشتركة في حي البلديات بشرق بغداد.

وقال المصدر ان صاروخين ضربا القاعدة وسقط ثلاثة خارجها مما أسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين. ولم يتضح ما اذا كان هناك ضحايا داخل القاعدة.

الرمادي - قالت الشرطة ان فريقا من خبراء المفرقعات أبطل مفعول عبوة ناسفة داخل سيارة على بعد بضع مئات من الامتار من مقر الحكومة المحلية لكن سيارة ملغومة أخرى انفجرت في مكان مجاور بينما كانت تحاول الشرطة ابطال مفعول عبوتها الناسفة مما أسفر عن اصابة ضابط في الرمادي على بعد 100 كيلومتر الى الغرب من بغداد.

سامراء - قالت الشرطة ان قنبلة على الطريق انفجرت بعد مرور قافلة عسكرية أمريكية مما أسفر عن اصابة مدني في سامراء على بعد 100 كيلومتر الى الشمال من بغداد.

الديوانية - قالت السلطات المحلية ان ما لا يقل عن 25 شخصا قتلوا وأصيب 35 اخرون يوم الثلاثاء في تفجيرات عند نقطة تفتيش أمام منزل محافظ الديوانية في وسط العراق.

وفجر انتحاري نفسه وانفجرت سيارة ملغومة واحدة على الاقل أمام منزل المحافظ على بعد 150 كيلومترا جنوبي بغداد بينما كان حراس يتسلمون نوبة العمل الصباحية من زملائهم في نقطة التفتيش. وقال مسؤولون ان معظم الضحايا من الحراس.

المسيب - قالت الشرطة ان خمسة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة بجروح عندما انفجرت قنبلة في مطعم في المسيب التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا جنوبي بغداد.

بغداد - قال مصدر من وزارة الداخلية ان قنبلة مزروعة بالطريق قتلت جنديا عراقيا وأصابت خمسة أشخاص بجروح منهم ثلاثة جنود في شارع فلسطين في شمال شرق بغداد.

بغداد - قال مصدر من وزارة الداخلية ان قنبلة انفجرت في حافلة صغيرة مما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة بجروح في حي المنصور في بغداد.

بغداد - قال مصدر من وزارة الداخلية ان مسلحين في سيارة مسرعة استخدموا أسلحة مزودة بكواتم صوت في قتل عميد بالجيش العراقي وهو داخل سيارته في منطقة الشعب بشمال بغداد في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل