المحتوى الرئيسى

«Eyesz».. نظارة تلتقط فيديو وترفعه على «فيس بوك»

06/20 21:57

قد تعتبرها أداة تجسس وقد يعتبرها آخر وسيلة ممتعة لتسجيل ذكرى معينة فى حينها والمشاركة بها مع أصدقائه على المواقع الاجتماعية، لكن الأكيد أنها ستكون أداة جيدة للصحفى أو الجهات المسؤولة التى تريد أن تفضح مسؤولاً ما وتقدم تجاوزاته للرأى العام بالدليل القاطع.

«Eyesz» نظارة شمسية تقدمها شركة «ZionEyez»، التى يقع مقرها فى «سياتل»- مزودة بكاميرا فيديو صغيرة من شأنها تسجيل فيديو بجودة 720 P، يشمل إطارها على ذاكرة فلاش بسعة GB 8، وتضمن منفذ USB صغير للشحن ونقل البيانات، كما يمكنها الاتصال بجهاز الكمبيوتر عن طريق «البلوتوث».

تقع الكاميرا أعلى يمين الإطار وطورتها شركة « Omnivision»، التى أنتجت لشركة أبل كاميرا الآى باد والآى فون – ويمكنها تسجيل فيديو p720 فى 30 لقطة فى الثانية، أما ميكروفون الكاميرا فيوجد على ذراع النظارة، ويسجل الصوت بصيغة MP3 بجودة Kb/s128، ويأخذ الفيديو ترميز H.264.

تتمكن «Eyesz» من الاتصال بالأجهزة التى تعمل بنظام التشغيل «iOS» أو «أندرويد» عبر شبكة «واى فاى 802.11n»، ونقل الفيديو المسجل لمواقع الشبكات الاجتماعية، وتكفى بطاريتها الليثيوم أيون mAh350 لتسجيل ثلاث ساعات. تضمن النظارة عدسات مظللة واضحة تتناسب مع مختلف ظروف الإضاءة، ويمكنها فلترة 100% من الأشعة فوق البنفسجية، كما يمكن استبدالها بالعدسات الطبية إذا لزم الأمر، لم يحدد بعد موعد إطلاق النظارة، لكن تقدم شركة «ZionEyez» خصم 50 دولاراً على طلبها قبل الإطلاق، حيث من المقرر أن يصل سعرها عند الإطلاق 199 دولار أمريكى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل