المحتوى الرئيسى

يهود أمريكان على متن سفينة متجهة لغزة

06/20 21:53

أعلنت منظمة الرحلة أن العديد من اليهود الأمريكيين سيكونون في عداد السفينة الامريكية التي ستشارك في الاسطول الجديد المقرر توجهه الى قطاع غزة في الاسبوع الاخير من يونيو.

وقالت ليسلي كوجان المسئولة عن تنظيم رحلة السفينة الامريكية لدينا 36 راكبا واربعة افراد من الطاقم وتسعة صحفيين ولا نحمل سلاحا. كل ما نريده هو العدل لغزة.

وتابعت في مؤتمر صحفي عقدته في نيويورك أن 28 % من ركاب السفينة الامريكية هم من اليهود.

وقال الراكب الامريكي اليهودي ريتشارد ليفي من المهم أن يكون هناك يهود على متن هذه السفينة مضيفا أن اللوبي اليهودي في هذا البلد شديد القوة.

وتابع : "لا يمكننا ان نكون الى جانب الحصار الذي يفرضه الاسرائيليون على غزة هذا امر لا يمكن القبول به لا اخلاقيا ولا قانونيا "، مضيفا لا بد من وقف قتل الناس باسم اليهود.

ومن المقرر أن تغادر السفينة "ذي اوداسيتي اوف هوب" من أثينا لتنضم الى الاسطول الذي سيتألف من نحو عشر سفن ستنقل ما بين 500 و600 راكب من 22 بلدا حسبما اضافت كوجان.

واوضحت ان السفينة الامريكية ستنقل ايضا 3000 رسالة دعم الى الشعب في غزة، مضيفة ستكون سفينة صداقة وسلام.

كما شرحت ليسلي كوجان أن الهدف من هذه الرحلة هو لفت انتباه الكونجرس الامريكي. وقالت نحن 36 راكبا إلا أن آلاف الامريكيين سيشاركوننا معنويا في هذه الرحلة الى غزة.

وكان تسعة أتراك قد قتلوا إثر قيام كومندوس اسرائيلي بمهاجمة سفينة كانت تقترب من غزة في مايو 2010، مما اثار موجة استهجان دولية.

وطالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في نهاية مايو الماضي كل الحكومات المعنية باستخدام نفوذها لثني الداعين الى إرسال اسطول جديد الى قطاع غزة خوفا من حصول حوادث دامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل