المحتوى الرئيسى

آشتون: دول "الأوروبي" ستصوت لفلسطين

06/20 21:46

أكدت كاترين آشتون منسق السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى أن الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد ستصوت منفردة في حال لجوء الفلسطينيين من جانب واحد إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة المستقلة.

وقالت آشتون منسق عام الاتحاد الأوروبي، في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية بثتها اليوم الاثنين "لا نعرف بعد ما إذا كان الفلسطينيون يريدون التوجه للأمم المتحدة وعرض هذا القرار أم لا، وإن حدث ذلك فإن الدول الأعضاء ستقرر بشكل فردي موقفها سواء في مجلس الأمن أو الجمعية العمومية للرد على هذه الخطوة"، لافتة إلى أن الأمر يعتمد على القرار الفلسطيني وحده وعلى رد كل دولة على حدة.

وأوضحت آشتون أن زيارتها للأراضي الفلسطينية التي تعد الخامسة، تأتي في إطار محاولة دفع مفاوضات العملية السلمية للأمام، مشيرة إلى سعيها نيابة عن دول الاتحاد الأوروبي، ومن خلال زيارتها للمملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل والسلطة الفلسطينية إلى دفع عملية السلام قدما لتصل إلى نقطة يلتقي فيها الطرفان معا للتفاوض.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي كان له دوما موقف راسخ عبر جميع الدول الأعضاء علىمدى الثمانية عشر شهرا الماضية، منذ مؤتمر نتائج العلاقات الخارجية في ديسمبر عام 2010 والذي تكرر ثانية في نهاية العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل