المحتوى الرئيسى

إنشاء أول معهد متخصص لعمالة البلاستيك فى الشرق الأوسط

06/20 21:41

أعلن خالد أبوالمكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات عن إنشاء أول معهد متخصص فى صناعة البلاسيتك بمصر والشرق الأوسط لتخريج أجيال مؤهلة للعمل، بمهارة بتلك الصناعة.
أشار إلى أن جميع العمالة الخاصة بصناعة البلاستيك من خراط وكهربائى وحداد وعمال ماكينات حقن عامل ونفخ سيتم تعليمها بالمعهد، الذي سيعمل خريجوه فى المصانع مباشرًة برواتب مرتفعة جداً تفوق رواتب خريجى كليات الهندسة.
وعن كيفية الدراسة بالمعهد، أوضح أبو المكارم أن الدراسة تبدأ فيه بعد المرحلة الإعدادية لمدة ثلاث سنوات باعتبار هذه المرحلة العمرية من أكثر المراحل استيعابًا للتعليم، وسيحصل الخريج على شهادة توازى معهد متوسط تؤهله ليكون من أمهر عمالة صناعة البلاستيك التى مازالت تعانى نقص العمالة الماهرة المتدربة.
وأشار إلى أن الدراسة بالمعهد ستكون قائمة على التعليم العملى بنسبة 60% وسيتم إحضار ماكينات بالتعاون مع جمعية "إسكوما بلاس" الإيطالية، التى ستتولى إدارة المدرسة أو المعهد من حيث الدراسة والإشراف التكنولوجي والتعليمى.
وحول المنهج التعليمى الذى سيتم تدريسه أكد أن المعهد سيكون معتمدًا، ويتم إعداد منهجه منذ عامين حيث ستتم الاستعانة بمعلمين من إيطاليا لمدة ثلاث سنوات ليعلموا ويدربون المصريين الذين سيتولون بعد ذلك عملية التدريس.
وأشار إلى أنه يتم حالياً التعاون مع جهاز الكفاية الإنتاجية الذى سيقوم بتوفير المكان الذى سيقام عليه المعهد وبالفعل تم التوصل إلى مكانين ، سيتم اختيار أحدهما الأول بشبرا والثانى بإمبابة.
وأوضح أن الإدارة تؤول لشعبة البلاستيك باتحاد الصناعات والجمعيات المتخصصة فى صناعة البلاستيك واستشاريين متخصصين من الجامعات المصرية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل