المحتوى الرئيسى

كازاخستان تستضيف مؤتمرا حول ظاهرة الإسلاموفوبيا

06/20 21:38

كشف رئيس كازاخستان، نور سلطان نزار باييف، عزم بلاده عقد اجتماع لمنظمة المؤتمر الإسلامى حول ظاهرة الإسلاموفوبيا فى العاصمة أستانة .

وقال فى كلمة لمجلة المنظمة التى سيتزامن صدورها مع انعقاد مؤتمر وزراء الخارجية الإسلامى فى العاصمة الكازاخية 28 ـ 30 يونيو الجارى، إن المؤتمر

يهدف إلى مناقشة وإقرار خطة للتعاون مع الغرب فى مجال مكافحة ما يعرف بظاهرة الإسلاموفوبيا أو (رهاب الإسلام) ، مؤكدا اعتماد المؤتمر على دعم الأمم المتحدة من أجل إنجاح المؤتمر).

وأضاف باييف أن على جميع الدول الأعضاء فى منظمة المؤتمر الإسلامى العمل معا من أجل نشر الصورة الصحيح النبيلة للدين الإسلامي، مشددا على عدم وجود أى أساس لأى انشقاق اجتماعي، لافتا فى الوقت فسه إلى بلده كازاخستان، حيث تتعايش فيه أكثر من 140 من الجماعات العرقية و46 من الجماعات الديانات مع بعضها البعض.

من ناحية ثانية، سلط نور سلطان نزار باييف فى كلمته بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزارى الإسلامى الثامن والثلاثين، الضوء على تغيير النظام فى كل تونس ومصر، والكارثة الإنسانية القائمة فى ليبيا، والتى أدت إلى موجة نزوح لمئات الآلاف من اللاجئين، مشيرا إلى أنه نتج عن تلك الأزمات، حدوث تطرف مأساوى للرأى العام فى الدول الأخرى الأعضاء فى (المؤتمر الإسلامي)، وهو ما أدى بدوره إلى تدهور مستوى التوترات الداخلية، وكذلك التوترات بين الجماعات الدينية والعرقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل