المحتوى الرئيسى

> الأهلي يتطلع للصدارة فوق حقول إنبي.. والإسماعيلي يخشي طموح المصري في ديربي القناة

06/20 21:10

تستأنف اليوم مباريات الاسبوع الخامس والعشرين لبطولة الدوري باقامة ثلاث مباريات من العيار الثقيل في ختام هذه المرحلة.

تبدأ في السادسة مساء بلقاء الاسماعيلي ثالث الدوري مع المصري علي ملعب الاسماعيلية وفي نفس التوقيت يستضيف وادي دجلة فريق حرس الحدود علي ملعب الكلية الحربية.

وتختتم مباريات هذه الجولة بلقاء السهرة المرتقب في الثامنة والنصف مساء والمقرر ان يجمع الاهلي مع انبي علي ملعب القاهرة الدولي.

الأهلي * إنبي

يخوض الاهلي ثاني جدول الدوري برصيد 49 نقطة في هذه المرحلة لقاء صعبًا للغاية امام انبي الرابع 39 نقطة في مباراة متوقع ان تشهد الندية والاثارة كعادة لقاءات الفريقين. وفي ظل رغبة الاهلي مواصلة انتصاراته والتمسك بالقمه حيث يتقاسم الاهلي صدارة جدول الدوري مع الزمالك قبل مواجهة الأخير فريق طلائع الجيش مساء أمس.

ويطمع انبي ايضا في الفوز اليوم او التعادل علي اقل تقدير للمحافظه علي المركز الرابع والاقتراب من المركز الثالث بجدول المسابقة.

استعد الأهلي للقاء جيدا وركز الجهاز الفني علي رفع معدل اللياقة البدنية للفريق اثناء توقف الدوري.. وحرص البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني علي تحذير اللاعبين من صعوبة المباراة وامتلاك المنافس عناصر طيبة قادرة علي احراج اي فريق.. كما اعترف مدير الكرة علاء عبدالصادق بصعوبة واهمية هذا اللقاء للاهلي.

وقال ان كل مباريات الفريق نعتبرها مباريات كئوس لابديل فيها عن الفوز للاستمرار في المنافسة.

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الاهلي عن احمدعادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وامامه وائل جمعة واحمد السيد وشريف عبدالفضيل وفي مركز الظهير الايسر سيد معوض وفي مركز الظهير الايمن احمد فتحي وفي خط الوسط حسام عاشور وحسام غالي ومحمد بركات (احمد حسن) وفي خط الهجوم محمد ناجي جدو ودومنيك (عماد متعب).

ويغيب عن الاهلي كل من محمدابوتريكة ومحمد شوقي ومحمدفضل بداعي الاصابة. علي الجانب الآخر خاض فريق انبي مباراة ودية امام الاسماعيلي في اطار الاستعداد لمواجهة الاهلي وفاز الفريق البترولي بهدف دون رد.

وحرص البلغاري مالدينوف علي مشاهدة شرائط فيديو لمباريات الفريق الاحمر في الفترة الاخيرة للوقوف علي نقاط القوة والضعف.

ومن المتوقع ان يعتمد الجهاز الفني لإنبي في مواجهة الاهلي علي تضييق المساحات امام نجوم الاهلي واللعب علي سلاح الهجمات المرتدة السريعة والتي يجيدها الفريق خاصة في وجود الدولي وليد سليمان صانع الالعاب.

واعترف البلغاري مالدينوف بصعوبة المباراة مشيرًا إلي أنه سيخوض اللقاء من أجل تحقيق الفوز للحفاظ علي تواجد الفريق بالمربع الذهبي.

وقال إن الالتزام الخططي سيكون سلاح اللاعبين من أجل الفوز علي الاهلي وإنهاء سوء الحظ الذي يلازمه مع الفريق الاحمر منذ قيادة الفريق منتصف الموسم الماضي.

ويغيب من انبي اليوم كل من عمرو فهيم واحمدعبدالظاهر مهاجم منتخب مصر لحصولهما علي الانذار الرابع.. والتشكيل المتوقع لانبي محمدابوجبل في حراسة المرمي وامامه عبدالظاهر السقا والموزنبيقي مانو واسامة رجب (سامح عبدالفضيل) وشريف رجب في مركز الظهير الايمن ومحمدناصف في مركز الظهير الايسر وفي خط الوسط محمدشعبان والناشئ صالح جمعة ومحمد ابو العلا ووليدسليمان كمهاجم متأخر خلف احمدرءوف (الايفواري ديفونيه) مع ادخار كل من عمروالحلواني واسلام عوض ونادر العشري علي دكة البدلاء والدفع بهم في الوقت المناسب.

الاسماعيلي * المصري

تحت شعار الفوز والثلاث نقاط يستضيف الاسماعيلي ثالث ترتيب جدول الدوري برصيد 42 نقطة فريق المصري السابع برصيد 36 نقطه في لقاء من العيار الثقيل علي زعامة أندية القناة فضلا عن رغبة الفريقين اقتناص الثلاث نقاط خاصة اصحاب الأرض الإسماعيلي الذي يأمل العودة للانتصارات من جديد والمنافسة علي الدرع حتي الرمق الاخير للدوري وتعويض جماهيره الهزيمة المفاجئة في الجولة الماضية امام طلائع الجيش بهدف دون رد واتساع فارق النقاط مع المتصدر إلي 7 نقاط.

ومن جهته حرص عماد سليمان المدير الفني للدراويش علي تهيئة اللاعبين نفسيا قبل هذه المواجهة وطالبهم بنسيان مبارة طلائع الجيش وتحقيق الفوز اليوم خاصة ان الفوز يعني محافظة الفريق علي حظوظه في المنافسة علي الدوري أما هزيمة الاسماعيلي اوتعادله يعني ابتعاده نظريا من المنافسة..ويغيب عن الاسماعيلي احمد خيري للطرد ومحمدصبحي لايقافه من قبل النادي.

ويلعب الاسماعيلي اللقاء وعقله في مباراة الاهلي يوم السبت المقبل في المرحلة 26 وطلب الجهاز الفني من اللاعبين الحرص خشية الحصول علي انذارات تحرم الفريق من جهودهم في لقاء الاهلي خاصة الثنائي حسني عبدربه وعبدالله السعيد لحصولهما علي إنذارين قبل مباراة اليوم والتشكيل المتوقع للاسماعيلي محمد فتحي في حراسة المرمي وامامه شادي محمد والمعتصم سالم وابراهيم يحيي واحمد صديق في مركز الظهير الايمن واحمد سمير في مركز الظهير الايسر وفي خط الوسط عمرو السولية وحسني عبدربه وعبدالله السعيد وعبدالله الشحات وفي خط الهجوم النيجيري جودوين.

علي الجانب الاخر يدخل المصري المباراة بعد سلسلة من النتائج الطيبة حيث حقق الفوز علي بتروجت وانبي في اخر جولتين بالقيادة الفنية الجديدة وتولي طه بصري مهمه المدير الفني خلفا لطارق الصاوي وجمع الجهاز الفني الجديد 10 نقاط في 4 مباريات ويطمع المصري في الفوز والاقتراب من المربع الذهبي

ويملك الفريق عناصر طيبة هذا الموسم مثل محمود عبدالحكيم صانع الألعاب وامير عبدالحميد حارس الاهلي الأسبق وعبدالسلام نجاح وهاني سعيد واحمدشديدقناوي واحمد فوزي والمالي عبدالله سيسيه.

وادي دجلة * حرس الحدود

لاتقل مباراة حرس الحدود اليوم امام مضيفه وادي دجلة اهميه للفريقين عن مباريات اليوم بسبب موقف الفريقين في جدول الدوري حيث يحتل وادي دجلة المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن حرس الحدود الذي يحتل المركز الثالث عشر.. ويسعي وادي دجلة الوافد هذا الموسم للدوري مواصلة نتائجه الايجابية في الفترة الاخيرة واستثمار ارتفاع معنويات الفريق بعد الفوز المهم علي الاتحاد السكندري علي ارضه يوم الاربعاء الماضي بهدفين مقابل هدف في اللقاء المؤجل من الاسبوع 22

وحرص البلجيكي ولتر مويس المدير الفني لدجلة علي الاشادة باللاعبين بعد الفوز علي الاتحاد وطالبهم اللعب بنفس الروح القتالية امام حرس الحدود اليوم لتحقيق الفوز واالدخول في المنطقة الدافئة.. علي الجانب الاخر يسعي حرس الحدود بقيادة مديره الفني طارق العشري وضع حد لسلسلة الاخفاقات الاخيرة بتحقيق الفوز اليوم لاسيما ان الحدودحامل لقب كأس مصر اصبح احد الفرق المرشحة للهبوط بعد هزيمته الاخيرة من الاتحاد السكندري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل