المحتوى الرئيسى

> تظاهر خريجي «تربية» بورسعيد..وإضراب شامل في «التأمين الصحي» ببني سويف

06/20 21:08

المحافظات: محمد الغزاوى وإنجى هيبة ومصطفى عرفة

بعد يومين من إصدار المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالتنسيق مع الحكومة قانون تجريم الاعتصامات والاضرابات التي تعطل العمل..شهدت محافظات بورسعيد وبني سويف والإسماعيلية أمس عددًا من المظاهرات الفئوية ففي بورسعيد تظاهر 150 من خريجي كليات التربية والتجارة قسم تربوي أمام مبني مديرية التربية والتعليم للمطالبة بالتعاقد معهم أسوة بمن سبقوهم مرددين هتافات ضد القيادات التعليمية بالمحافظة لما تم من تجاوزات خلال الأعوام السابقة من تعيين حملة الدبلومات في صفقات لصالح أعضاء مجلسي الشعب والشوري السابقين.

وفي بني سويف دخل أطباء وممرضات وموظفو وعمال مستشفي التأمين الصحي بالمحافظة في اعتصام مفتوح داخل المستشفي وقاموا باغلاق الأبواب ومنعوا الدخول والخروج احتجاجاً علي إيقاف 4 أطباء عن العمل بسبب أخطاء مهنية وإهمالهم في إجراء بعض العمليات لعدد من المواطنين بينما تعالت صرخات المرضي في جنبات المبني.

كانت إدارة المستشفي قد اتخذت قراراً بإيقاف الأطباء عن العمل دون إجراء تحقيقات معهم في بعض الأخطاء المهنية المنسوبة إليهم عند إجراء بعض العمليات للمرضي.

وطالب المعتصمون بإلغاء الإيقاف وعودة الأطباء إلي العمل وإجراء تحقيق لكشف حقيقة الأخطاء المنسوبة إليهم من جهتها اجتمعت الدكتورة الزهراء عبد الله مدير عام التأمين الصحي ببني سويف وبعض القيادات الأمنية مع المعتصمين وطالبتهم بفض الاعتصام والعودة إلي العمل مراعاة لمصلحة المرضي.

وفي الإسماعيلية اعتصم صباح أمس50عاملاً بقسم الميكانيكا والكهرباء التابع لوزارة الري بقرية الأبطال شرق القناة احتجاجاً علي تكرار واقعة تعدي الأهالي عليهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل