المحتوى الرئيسى
alaan TV

> محمـود محيي الدين بـاع الأهـرام للمشـروبات مجـاملة لجـمال مبارك

06/20 21:08

في مفاجأة جديدة تكشف تورط د. محمود محيي الدين وزير الاستثمار السابق ونائب رئيس البنك الدولي حاليا في تضليل محافظ البنك الدولي روبرت زوليك وايصاله معلومات خاطئة عن الثورة المصرية في الأيام الأولي لاندلاعها، الأمر الذي دفع زوليك لوقف عدد من المساعدات التي كانت مقررة وتعطيل العديد من الطلبات المصرية لدعم الاقتصاد.

المعلومات التي تناولتها صحيفة معاريف الإسرائيلية زعمت فيها وجود علاقة صداقة بين محيي الدين والإسرائيلي توماس ميرو مدير البنك الأوروبي الأمر الذي عطل العديد من الطلبات المصرية بعد الثورة.

كما ادعت أن محيي متهم بالكذب علي الرأي العام وتضليله فيما يخص خطط الحكومة الاقتصادية إبان توليه وزارة الاستثمار ووصفته بمهندس بيع مصر لصالح جمال مبارك الذي خطط للحصول علي 100 مليار دولار من وراء حصيلة برنامج الخصخصة.

وادعت أن محيي الدين من بين العالمين بأسرار أموال وأصول الرئيس المخلوع حسني مبارك ومن بينها الفيللا المملوكة لعائلة مبارك في حي روديو دريب الكائن ببفرلي هيلز في أمريكا، كما أنه المحاسب الشخصي لعلاء وجمال مبارك وأشرف أيضا علي نقل حسابات تخص أسرة الرئيس المخلوع لبنك يوبي اس السويسري، كما زعمت الصحيفة أن لديها ملفا سريا عن عملية بيع شركة الأهرام للمشروبات وكيف بيعت لصديق جمال مبارك الذي يدعي أحمد الزيات مقابل 10 ملايين دولار مع أن حجم مبيعاتها وصل آنذاك إلي 200 مليون دولار في العام الواحد ثم قام أحمد الزيات ببيع جزء من الشركة لشركة هينكين بمبلغ 300 مليون دولار بما يكشف حجم الفساد في الصفقة.

أشارت أيضا إلي علم محيي الدين بشركات جمال مبارك في لندن ومبني له في حي بيلجرافي وسط العاصمة أقام فيه عدة مرات ويعد المحاسب السري للشركة مشيرة إلي علاقته المميزة بحسين سالم رجل الأعمال المقبوض عليه في اسبانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل