المحتوى الرئيسى

فولفو تتوقع إنتاج سيارتها الكهربائية خلال 3 سنوات

06/20 21:05

(السويد)- (د ب أ)


دأت شركة فولفو في إنتاج سيارتها الكهربائية  C30 Electric، إلا أن الشركة السويدية أعلنت أن عملية الإنتاج ستكون قاصرة على أعداد قليلة لغرض اختبار السيارة؛ حيث من المقرر إنتاج حوالي 250 سيارة حتى عام 2012.

وسيتم تسليم هذه السيارة الجديدة إلى مجموعة مختارة من العملاء في أوروبا اعتباراً من فصل الخريف من هذا العام. وأوضح متحدث إعلامي باسم شركة فولفو، أنه من المتوقع البدء في مرحلة إنتاج السيارة المجهزة بمحرك كهربائي بأعداد كبيرة في غضون ثلاثة أعوام. ونظراً لأن السيارة C30 الحالية تعتبر هي القاعدة التي تقوم عليها السيارة الكهربائية فإنه من غير المرجح في هذه الأثناء أن يكون عمر الموديل المدمج خمس سنوات.

ويتولى مهمة دفع السيارة الاختبارية، التي تعتمد على قاعدة الموديل C30، محرك كهربائي بقوة 82 كيلووات/111 حصان، وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة تصل إلى 150 كيلومتر، ويمكن إعادة شحنها من خلال توصيلها بأي مقبس كهربائي منزلي. وقد قامت شركة فولفو بوضع الجزء الأكبر من البطاريات في مؤخرة السيارة، حيث عادة ما يقبع خزان الوقود في هذا المكان. وبالتالي فقد تم - بحسب الشركة السويدية - الحفاظ على سعة صندوق الأمتعة بالكامل. وتنطلق السيارة الكهربائية C30 Electric من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 13 ثانية أما سرعتها القصوى فتقف عند حاجز 130 كلم/ساعة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل