المحتوى الرئيسى

الأهلى يتحفز لتخطى حاجز «إنبى» الصعب

06/20 20:55

تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة صعبة أمام إنبى عند الثامنة والنصف مساء«الثلاثاء» على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدورى الممتاز.

يسعى الأهلى للفوز من أجل ضمان الاستمرار فى مزاحمة الزمالك على صدارة الترتيب، ودائماً ما تحظى مباريات الفريقين بالندية والإثارة نظراً لقوة الفريقين، خصوصاً أن الفريق البترولى اعتاد تقديم مباريات قوية أمام الفريق الأحمر، فضلاً عن ضمه لمجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الخاصة أمثال وليد سليمان وعمرو الحلوانى، وإسلام عوض وصالح صالح. وسبق لفريق إنبى أن أضاع الدورى على الأهلى بالفوز عليه فى آخر مباراة قبل 6 سنوات. الأهلى يعى تماماً أن الخسارة قد تقلص فرصته فى الاحتفاظ بدرع الدورى.

يدخل الفريق المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد نجاحه فى تجاوز عقبة بتروجيت الصعبة الأسبوع الماضى، وارتفاع رصيده إلى 49 نقطة، ويأمل جوزيه وجهازه المعاون فى مواصلة الانتصارات والفوز على إنبى وعدم التفريط فى أى نقطة قبل لقاء القمة المقرر يوم 29 من الشهر الجارى، وكان الفريق قد أدى مرانه الرئيسى،الاثنين ، على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، ووضح من التدريبات اعتماد جوزيه على العناصر الأساسية نفسها التى خاض بها مباراة بتروجيت، مع احتمالية مشاركة عماد متعب على حساب دومنيك دسيلفا. وركز جوزيه، خلال المران، على تنويع الهجمات من الأجناب، واستغلال سرعة الثنائى معوض وبركات فى محاولة لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويفك طلاسم دفاع إنبى.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل يضم أحمد عادل عبدالمنعم وسيد معوض ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وحسام غالى وأحمد فتحى وبركات وحسام عاشور وأحمد حسن وجدو ومتعب «دومنيك».

على الجانب الآخر، يسعى إنبى للفوز بالنقاط الثلاث للحفاظ على تواجده بالمربع الذهبى وتعويض خسارته الأخيرة أمام المصرى بهدف للاشىء فى الجولة الماضية.

ومن المنتظر أن يلعب مالدينهوف، المدير الفنى البرتغالى، بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً، ووضح من تدريبات الفريق الأخيرة أنه يعتمد على سرعة مهاجميه، خصوصاً وليد سليمان وأحمد عبدالرؤوف، واستغلال بطء مدافعى الأهلى والسعى لخطف هدف يصعب من مهمة أصحاب الفانلة الحمراء، وسيغيب عن الفريق الثنائى أحمد عبدالظاهر وعمرو فهيم للإيقاف.

وينتظر أن يخوض إنبى اللقاء بتشكيل يضم كلاً من محمد أبوجبل ومانو وعبدالظاهر السقا وشريف رجب ومحمد ناصف وعمرو الحلوانى ومحمد أبوالعلا ونادر العشرى وإسلام عوض ووليد سليمان وأحمد عبدالرؤوف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل