المحتوى الرئيسى

الزهيرى: "أميج" تحصل على التصنيف الائتمانى "BBB+"

06/20 20:42

استطاعت المجموعة العربية المصرية للتأمين "أميج" الحصول على التصنيف الائتمانى "BBB+"، من وكالة التصنيف العالمية""A.M.BEST.

وقال علاء الزهيرى العضو المنتدب أن هذا التصنيف يضع المجموعة العربية للتأمين فى مصاف شركات التأمين العالمية، لافتا إلى أن "أميج"، تعتبر شركة التأمين الوحيدة فى السوق المصرى التى يوجد لديها هذا التصنيف، موضحا أن شركات قطاع الأعمال لا يوجد لديها مثل هذا التصنيف، فيما يوجد هذا التصنيف لبعض شركات القطاع الخاص الأجنبية الممنوح لشركاتها بالخارج وليس لدى فروعها بمصر.

وأضاف الزهيرى خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته "أميج" صباح اليوم الاثنين، بمقر الشركة، أن التصنيف الائتمانى "BBB+" يشير إلى قدرة الشركة على مواجهة أية التزامات مالية طارئة أو كبيرة فى ظل توافر المخصصات المالية القوية والاستثمار بأوعية ادخارية آمنة.

وقال العضو المنتدب لـ"أميج" أن المجموعة حصلت على تصنيف مالى "B++" والذى يشير إلى قوة الملاءة المالية للشركة وقدرتها على سداد التعويضات المؤمن لهم عن الأخطار المؤمن ضدها فى ظل توافر معايير الاكتتاب الفني.

وأشار الزهيرى إلى أن، الوضع الاقتصادى الحالى للسوق المصرى يعد أحد العوامل التى لعبت دورا فى خفض درجة التقييم نتيجة الوضع السلبى التى تسيطر عليه خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن الوضع الاقتصادى للدولة يعد أحد العوامل التى تم أخذها بالاعتبار عند تقييم المجموعة، مشيرا إلى أن المجموعة ستسعى خلال الفترة المقبلة على حصول تصنيف من جهة أخرى غير التى حصلت عليه.

ووصف العضو المنتدب لـ"أميج"، عملية إجراء التصنيف بالغير بسيطة، مشيرا إلى أنها تمر بعدة مراحل تتضمن تقييم معدلات الأداء للشركة، سواء معدل النمو المحقق والمتوقع على حد سواء، بخلاف المعايير المطبقة على المستويين الفنى والمالي، وتحليل المحفظة الاستثمارية ومعدلات الأمان للقنوات الاستثمارية المختلفة وتوزيع هذه المحفظة بشكل آمن، هذا بخلاف تقييم عمليات إعادة التأمين ودرجة قوة معيدى التأمين من حيث تصنيفهم الأول على مستوى العالم، وأيضا مدى كفاءة العاملين بالشركة، مشيرا إلى المديرين بالشركة قاموا بدورا كبيرا حيث كانوا يجابوا على جميع استفسارات جهة التصنيف بالإجابة الواضحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل