المحتوى الرئيسى

تعليقات السوريين على الخطاب الثالث للأسد: "الجراثيم تريد إسقاط النظام"

06/20 19:54

دبي- العربية.نت

بعد ساعات قليلة على الخطاب الثالث للرئيس السوري بشار الأسد، انتشرت في المنتديات ومواقع الانترنت عشرات التعليقات التي طالت مختلف الجوانب التي تحدث

عنها الرئيس، بأسلوب غلبت عليه السخرية.

فتعليقاً على وصف الأسد المؤامرات بالجراثيم التي "تتكاثر في كل مكان ولا يمكن

ابادتها وإنما يمكن العمل على تقوية المناعة في اجسادنا لصدها" يعلّق أحدهم بالقول "الجراثيم تريد اسقاط النظام"، ويضيف آخر "خطاب الاسد اليوم كان برعاية ديتول". ويعلّق أحدهم بالقول "اليوم أدركت أنه فضلا عن أن بشار فاشل كرئيس فهو فاشل كطبيب، فقال إن لا احد يعالج الجراثيم ،إنما يبحثون عن تقوية المناعة وهي معلومة بكل المعايير الطبية خاطئة".

أما الخلاصة فهي، بالنسبة لأحدهم "السوريون جراثيم بينما الليبيون جرذان"، في تذكير بالخطاب الأول للزعيم الليبي معمر القذافي.

وفي الخطاب، ذكر الرئيس السوري أن أعداد الخارجين على القانون والمطلوبين

للعدالة زاد عن 64 ألف شخص، وهو رقم استدعى استهجان الكثيرين، ليتساءل أحدهم "إذا كان هناك 64 ألف و400 و(كسور) شخص فروا من العدالة في سوريا، فأين أجهزة الأمن يا سيادة الرئيس؟". ويضيف آخر "لا ادري كيف يريد الاسد اقناعنا بانه دخلت على سوريا سيارات دفع رباعي، ومركبة عليها اسلحة لمواجهة المروحيات، وشبكات اتصال متطورة جدا . السؤال: أين كانت الدولة؟".

ولم يسلم مكان إلقاء الخطاب، الذي كان في جامعة دمشق، من التعليقات، فيتساءل أحدهم "هل معقول أن طلاب جامعة دمشق اصبحوا جميعا فوق الخمسين عاما ويلبسون البدلات الرسمية؟. يبدو أن أحوال الجامعة قد تغيرت بعد أن تركتها"، ويضيف آخر "خطاب في الجامعة ولا يوجد طلاب؟".

وعن عدد اللجان التي تحدث الأسد عن تشكيلها، فوضع أحد المعلّقين ملخصاً بها على شاكلة "لجنة أولى لوضع آليات الحوار الوطني، لجنة ثانية لدراسة الآليات التي توصلت لها اللجنة الأولى، لجنة ثالثة لصياغة النص القانوني لآليات الحوار، لجنة رابعة مسؤولة عن طرح النص القانوني على الرأي العام، لجنة خامسة لدراسة نتائج طرح النص القانوني على الرأي العام، لجنة سادسة لتعيين أعضاء لجنة الحوار الفعلي، لجنة سابعة للإشراف على عمل اللجان السابقة‎".

كذلك طالت التعليقات كاتب خطاب الأسد، فيكتب أحدهم "إذا اراد الله بحاكم عربي سوءا، سلط عليه كاتب خطاباته".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل