المحتوى الرئيسى

كفر الشيخ.. تجدد مطالب تعيين المؤقتين

06/20 19:24

كفر الشيخ- أحمد المصري:

نظم أكثر من 200 معلم ومعلمة من مختلف الإدارات التعليمية بكفر الشيخ وقفةً احتجاجيةً أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على ما أسموه مماطلة المسئولين، وتعنتهم في حلِّ مشاكلهم، والتي أهمها تثبيتهم أسوة بباقي المحافظات.

 

وردد المتظاهرون هتافات من بينها: "قول للباشا وقول للبيه.. هو نايم ولا إيه"، و"إرحل إرحل يا عابدين"، وقال خالد فتحي أحد المعلمين: "نحن خريجو مؤهلات عليا ونعمل منذ سنوات ولا نتقاضى إلا رواتب هزيلة لا تصل إلى 170 جنيهًا، والمفروض أن يتم تثبيتنا".

 

من جانبه، نفى محمد رجب وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ صحة هذا الكلام، وقال إنه جارٍ تثبيت أكثر من 6300 من المعلمين حاملي المؤهلات العليا أو المتوسطة ممن تنطبق عليهم الشروط، وتم إرسال أوراقهم بالفعل، ولكن هيئة التنظيم والإدارة طلبت استيفاء بعض الأوراق الأخرى.

 

وفي سياق متصل نظمت نحو 250 من الرائدات الريفيات اللاتي يعملن بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ وقفةً احتجاجيةً أمام ديوان المحافظة للمطالبة بتثبيتهن.

 

وقالت رجاء إبراهيم أحمد: "نحن نعمل منذ 1994م وعملنا لمدة عامين في مشروع النهوض بالمرأة ثم تمَّ نقلنا إلى العمل لمديرية الصحة عام 1996م ونتقاضى رواتب هزيلة بدأت من 100 جنيه، ووصلت بعد 15 سنة لـ247 جنيهًا، وطالبنا مرارًا وتكرارًا بالتثبيت، وبح صوتنا من محافظ لآخر ووكيل وزارة لمن يأتي بعده، وبعد الثورة استبشرنا خيرًا؛ نظرًا لأن المسئولين في جميع الوزارات أكدوا أنهم سيقومون بتثبيت من مضى عليهم 3 سنوات ونحن مضى علينا أكثر من 13 و15 سنة، فتوجهنا لوكيل الوزارة السابق فرفض ضمنا للقرار ثم توجهنا لوكيلة الوزارة الحالية الدكتورة لميس المعداوي فلم تستجب لنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل