المحتوى الرئيسى

حكايات موسم.. مارسيلو.. الحمل الكاسر

06/20 19:21

 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو منذ قدومه إلى العاصمة الإسبانية البحث عن مدافع بديل ليحل مكان البرازيلي مارسيلو الذي شهد أداؤه تذبذباً واضحاً في ظل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

لكن إخفاق الفريق الملكي في التعاقد مع مدافع من طراز رفيع، منح مارسيلو الفرصة للبقاء في التشكيلة الأساسية للفريق الملكي، خصوصاً في ظل مدافع أيسر على مقاعد البدلاء، وهو المركز الوحي الذي كان يعاني من هذه المشكلة.

وبدا واضحاً التطور الفني على أداء اللاعب الشاب من الناحية الدفاعية، خصوصاً أنه بات تحت يدي مدرب مهر كثيراً في التكتيك الدفاعي، ما جعل البرازيلي يستفيد الكثير خصوصاً في ظل رغبته بإثبات قدراته عبر التزامه بالتعليمات وتنفيذها بحذافيرها.

 

الجينات البرازيلية تبدأ بالعمل

بعد أن ثبت مكانته في خط الدفاع، بدأت جينات "الهجوم" البرازيلية تبدأ بالعمل داخل أنسجة وخلايا البرازيلي القصير، وبات يشارك كثيراً في هجوم الفريق، مستفيداً من سرعته ومهارته العالية في الاحتفاظ بالكرة وصناعة الأهداف بل وتسجيلها في بعض الأوقات.

هذا التحول في الأداء جعل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعتمد على مارسيلو كثيراً، وبات واحداً من أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق في الموسم، بل وبدأ إشراكه في خط الوسط ليستفيد من مهاراته الفردية في صناعة اللعب.

 

مورينيو يفكر "غير"

أدى الأداء المميز لمارسيلو طيلة الموسم المنقضي خصوصاً في الناحية الهجومية، ومع قرب التعاقد مع المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو، بدأ "الداهية" يفكر جدياً في نقل مارسيلو ليكون لاعب وسط مهاجم، وفق ما أشارت إليه بعض التقارير، والتي إن صحت فإن اللاعب البرازيلي سيكون أمام مسؤوليتين، أولهما إثبات صحة قرار مورينيو بهذا التغيير، وثانيهما إيجاد مكان في التشكيلة الأساسية للريال، فهو بهذا سيدخل تنافساً شرساً مع دي ماريا واوزيل ورونالدو وكاكا.

 

أرقام وحقائق عن مارسيلو

مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور، من مواليد 12 أيار/مايو في ريو دي جانير في البرازيل، بدأ مسيرته الكروية مع نادي فلومينيز في عام 2005، ولعب معهم حتى عام 2007، وشارك معهم في 38 مباراة وسجل 6 أهداف، ومنذ عام 2007 وهو يلعب مع نادي ريال مدريد.

يعتبر مارسيلو من اللاعبين الموهوبين في المراوغات والتسديد ويعتبر خليفة اللاعب الكبير روبيرتو كارلوس في الملاعب، يذكر أن مارسيلو أصبح في عام 2011 الكابتن الرابع لنادي ريال مدريد بعد كاسياس وراموس ومامادو ديارا وفي سوق الانتقالات الشتوية وبعد خروج مامادو ديارا من الفريق متوجها للعب في نادي موناكو في فرنسا أصبح البرازيلي مارسيلو هو الكابتن الثالث، ومنذ قدوم جوزيه مورينيو لتدريب ريال مدريد أصبح مارسيلو هو الظهير الأيسر الأهم في النادي.

 

الحكايات السابقة:

حكايات موسم: المحمدي.. دليلك العصري للمحترف المصري

ريال مدريد وبرشلونة نكهة الكرة العالمية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل