المحتوى الرئيسى

"أوقاف الدقهلية" تحتفل بـ"الإسراء" 26 رجب

06/20 19:15

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الدقهلية خطتها الدعوية خلال فصل الصيف بمشاركة عدد من الأئمة الذين يحظون بقبول جماهيري واستعدادها للاحتفال بالإسراء والمعراج يوم 26 رجب تحت عنوان "الإسراء وموقفه من التغيير".
وصرح الشيخ سعد الفقي وكيل مديرية الأوقاف لـ"بوابة الأهرام" بأنه تم إعداد قوافل للتوعية الدينية يشارك فيها عدد عشرة أئمة من كل إدارة تابعة للمديرية للوصول إلى النجوع والقرى والكفور والمساجد المترامية الأطراف.
أضاف الفقي" أن الانطلاقة بدأت عقب سقوط النظام السابق ونجاح الثورة بالتوجيه إلى الإدارات المختلفة لتفعيل القوافل لإرساء مبدأ المواطنة وتقبل الآخر وإرساء الأخلاق القويمة التي دعا إليها سيدنا محمد صلى الله علية وسلم.. وأشار إلى أن المديرية بصدد تفعيل هذه القوافل لتصل إلى ذروتها خلال شهري شعبان ورمضان.
شدد الفقي على مشاركة الراغبين من الأئمة في إعداد قوافل جديدة ليزداد عددها في المرحلة القادمة.
في السياق نفسه، أكد الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية حرص المديرية التفاعل مع كل القضايا المجتمعية لا سيما بعد الثورة وأشاد بالدور الذي قام به أئمة الأوقاف في المرحلة الأخيرة إبان الثورة مشيرا إلى امتلاكهم مقومات المعرفة والقدرة على توصيل رسالتهم إلى جموع المسلمين.. وطالب وسائل الإعلام المختلفة بإلقاء الضوء على أنشطتهم التي يقومون بها خاصة في الجانب الاجتماعي وحرصهم على التوفيق بين المتنازعين كل في دائرة مسجده.
ناشد زيادة كل التيارات الإسلامية أن تكون جميعاً على قلب رجل واحد في المرحلة القادمة وما تتطلبه منا من توحد وتآخ وإيثار.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل