المحتوى الرئيسى

عمال «ترسانة السويس» يقطعون الطريق للمطالبة بزيادة الأجور وإضراب لموظفى محاكم جنوب سيناء

06/20 19:10

قطع مئات العمال بشركة ترسانة السويس البحرية طريق بورتوفيق صباح الإثنين، احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبهم بزيادة الأجر الأساسى بنسبة 40٪ ورفع العلاوة الدورية إلى 7٪ بدءاً من يوليو المقبل، وتشكيل لجنة لدراسة الهيكلة المالية والإدارية والفنية للوصول إلى لائحة موحدة للشركات التابعة للهيئة.

استمرت احتجاجات العمال نحو ساعة، ما تسبب فى تعطل الحركة المرورية بالطريق إلى أن تدخل أفراد الجيش الثالث الميدانى، وأقنعوا العاملين بإعادة فتح الطريق وتعهدوا بالعمل على حل مشكلتهم مع الهيئة خلال 3 أيام.

واعتصم عشرات العاملين بشركة النقل البحرى بمقر شركتهم فى المحافظة احتجاجاً على تدهور أوضاعهم المالية والوظيفية، وطالبوا بحل جميع مشاكلهم. وفى جنوب سيناء، نظم عشرات من أصحاب المحال بمدينة دهب بمنطقتى «العصلة والمسبط» وقفة احتجاجية اعتراضاً على ما سموه احتكار أصحاب المراكز والمولات التجارية الكبرى السياح القادمين للمدينة عن طريق دفع عمولات للشركات السياحية والمرشدين السياحيين، لمنع السياح من التجول فى المدينة وتحذيرهم من التعامل مع باقى المحال والبازارات.

وأضرب موظفو النيابات والمحاكم بالمحافظة عن العمل فى نيابات ومحاكم طور سيناء ورأس سدر ونويبع، للمطالبة بصرف الحوافز ومكافأة جذب العمالة 150٪ التى تصرف لجميع موظفى المحافظة، ونظم موظفو نيابة ومحكمة طور سيناء وقفة احتجاجية أمام المحكمة، رفعوا خلالها لافتات تطالب بالعدالة بين موظفى وزارة العدل وصرف مكافأة جذب العمالة أسوة بموظفى الشهر العقارى التى تصرف لهم منذ سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل