المحتوى الرئيسى

طابور المعاشات...معاناة لا تنتهي

06/20 19:09

كارت " فيزا " ينهي معاناة كبار السن

طابور طويل يصطف فيه المواطنون ، تلمح في عيونهم علامات الفقر المدقع وملل الانتظار، يبحثون عن حقوق لهم ، كتب عليهم الحصول عليها بمشقة وبمعاناة كبيرة ، لا سبيل لديك لتأخذ أموال المعاشات إلا بعد انتظار طويل في هذا الطابور قد يمتد إلي عدة ساعات.

محمد عادل عبد الرحمن أحد هؤلاء المنتظرين يقول "أقف منذ الساعة الثامنة صباحا أي منذ حوالي ساعتين ونصف ، وكما تري أمامي حوالي ساعتين أو ثلاثة علي الأقل حتي احصل علي الأموال" .

واستنكر عبد الرحمن عدم تنفيذ نظام الفيزا في الحصول علي الأموال حتى يسهل علي المواطنين مضيفا "هو لازم يكون عندي كام مليون في البنك عشان أقدر اخد فلوسي بالفيزا ولا هو الفقراء مكتوب عليهم المعاناة قبل الثورة وبعدها كمان" .

أما محمد رضوان – معاش مبكر- فيري أن هذا الاسلوب "مهين لكرامة المصريين" لأن أي حكومة تحترم شعبها لا تسمح بأن يقف بالساعات للحصول علي حقه في المعاش ويضيف "أنا اخدت قرض من المعاش حتي تتزوج ابنتي وبالتالي يتم خصم 227 جنيه من أصل 400 جنيه ومعني هذا اني أقف بالساعات حتي أحصل علي 70 جنيه فهل هذا يرضي رئيس وزراء الثورة الدكتور عصام شرف" .

ويتدخل محمود حجازي -66 عاما- ويقول " احصل علي 30 جنيه بعد خصم اموال القرض وأطالب الدكتور عصام شرف بضرورة النظر إلي الفقراء ، لأني كنت أخذت هذا القرض عشان عملية ابني فهل يليق بنا هذا الوضع" .

وأشار حجازي إلي أن مطالبه الرئيسية هي ضرورة تحسين أوضاع الحصول علي المعاشات وزيادتها للحد الذي يسمح بالعيش الكريم للمواطنين.      

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل