المحتوى الرئيسى

مؤتمر شبابي يجمع عمرو خالد وحمزاوي والجخ

06/20 17:43

يستضيف مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر مؤتمرا يحمل عنوان: "الشباب والقيادة" على مدار يومي 24-25 يونيو الجاري، ويحاضر في المؤتمر نخبة من رموز المجتمع المدني والسياسي، من بينهم الداعية الإسلامي عمرو خالد، ود. عمرو حمزاوي، ود. إبراهيم الفقي،كما يحل الشاعر هشام الجخ ضيفا على المؤتمر.

ومن المقرر أن يحاضر د. عمرو خالد حول "الأخلاقيات والقيادة المسئولة"، ود. عمرو حمزاوي حول "التواصل وكيفية نقل آرائك للآخرين"، ود. إبراهيم الفقي حول "مهارات الخطابة بالنسبة للقادة"، إضافة إلى أساتذة من الجامعة الأمريكية متخصصين في الإدارة.

ويهدف المؤتمر، بحسب بيان تلقت "بوابة الوفد الإلكترونية" نسخة منه، إلى تطوير مهارات الشباب وتفعيلها في ظل ما تمر به مصر من مرحلة مهمة في تاريخها تحتاج إلى شباب على قدر المسؤولية يقود متسلحاً بالعلوم الإدارية والتطبيقية، وذلك من خلال الحديث عن استراتيجيات صناعة القادة وفن إدارة الأزمات والضغوط واتخاذ القرار والتدرب على مهارات التحدث والتأثير في الآخرين والتواصل الدبلوماسي والتطبيق العملي للنظريات من خلال نموذج فريد يجمع بين الأكاديميين والمجتمعيين ، والتدريب على مهارات القيادة المسئولة وأخلاقيات القيادة.

ودعا القائمون على المؤتمر الفئات المختلفة للمشاركة في الفعاليات، منها قادة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في مجال التنمية، والقيادات الطلابية النشطة واتحادات الطلاب داخل الجامعات، والمديرين للإدارات العليا والمتوسطة داخل قطاع الأعمال، وكل من يبحث عن دور مؤثر للعمل على تطوير مصر خلال المرحلة الحرجة.

ويطرح المؤتمر مبادرة من مؤسسة Track لاختيار 100 قائد من الحضور وتدريبهم على المهارات القيادية والإدارية المتنوعة لمدة عام وذلك من خلال منحة مجانية، ويتم التعاون بين من تم اختيارهم ومؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في المشروعات التنموية.

كما تطرح Track مبادرة لدعم السياحة الداخلية والخارجية وذلك من خلال ورش عمل سيتم من خلالها طرح الأفكار من الحضور واختيار أنسبها لدعمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل