المحتوى الرئيسى

الغرف التجارية تطالب بتبسيط الإجراءات والرجوع إليها قبل اتخاذ القرارات

06/20 17:37

طالب الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس مجلس الإدارة الحكومة المصرية، بضرورة العمل علي توحيد وتبسيط الإجراءات وسرعة اتخاذ القرارات الخاصة بتسيير الأعمال وفقا للقانون السائد تفاديًا للفساد والبيروقراطية لتحريك عجلة الانتاج، جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر اليوم "الإثنين".
ناشد البيان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، عدم اتخاذ أي قرارات تتعلق بالنواحي الاقتصادية، إلا بعد مناقشتها مع الغرف التجارية طبقا لأحكام القانون رقم 189 لسنة 1951 مع وضع حد أدني لدعم ومساندة الصادرات لكل شركة علي حده لزيادة المستفيدين من البرنامج مع إعادة هيكلة طرق الصرف والتوزيع بين القطاعات في حالة الضرورة لتخفيض الموازنة الخاصة بصندوق دعم الصادرات.
استطرد البيان ضرورة سرعة تنفيذ صرف متأخرات حوافز المخابز وإلغاء الغرامات وإعادة حساب تكلفة إنتاج الخبز المدعم وأيضا تكلفة البدل التمويني.
أكد البيان، ضرورة تجميد قرار وزير المالية رقم 414 لسنة 2009 بشأن المحاسبة الضريبية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة واستكمال الدراسات وفقا لما اتفق عليه مع رئيس مصلحة الضرائب، مشيرا إلي ضرورة تمليك أسواق الجملة للخضر والفاكهة للتجار بكل المحافظات أسوة بسوق السادس من أكتوبر.
قال البيان الصادر عن الاتحاد، بتنسيق الخطاب الإعلامي الموجه من قبل الحكومة وعدم تضارب القرارات حتى لا يشيع أجواء من النزاع بين العاملين وأصحاب الاعمال مما يؤدي الي انخفاض معدلات الانتاج فضلا عن إحجام المستثمرين الجدد عن ضخ استثمارتهم في السوق المصرية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل