المحتوى الرئيسى

ضباط الشرطة يمتنعون عن العمل خوفا من المحاكات القضائية

06/20 17:33

وفد من ائتلاف دعم السياحة وائتلاف ضباط الشرطة لزيارة المجلس الاعلى للقضاء

ايهاب موسى : هذه الزيارة ضرورية لعوددة الامن وبالتالى عودة السياحة

 اعلن ائتلاف دعم السياحة عن تشكيل وفد بالمشاركة مع ائتلاف ضباط الشرطة بالمعاش لزيارة المجلس الاعلى للقضاء وذلك لتوضيح صورة الضابط الذى يدافع عن نفسه او منشأة بطريقة شرعية وبين من يقوم بالاعتداء على المدنيين الابرياء مثل من اعتدوا على الثوار فى ميدان التحرير .

واشار ايهاب موسى مسئول ائتلاف دعم السياحة ان ضباط الشرطة ممتنعون عن العمل وعن اداء واجبهم الامنى تجاة الوطن بسبب قلقهم وخوفهم من المحاكم القضائية بعد الحكم القضائى بإعدام احد أمناء الشرطة مشيراً الى انه لابد من التفرقة بين قتل المتظاهرين الابرياء وهذا لابد ان توقع عليه عقوبات قضائية وبين المدافع عن منشأة او قسم ويقتل بلطجى فلا توقع عليه عقوبة قضائية . هذا الخلط عند ضباط الشرطة جعلهم يمتنعون عن اداء دورهم الامنى والاكتفاء بموقف المتفرج خوفاً من أن يتم الزج بهم الى السجون والى المحاكم القضائية . واكد موسى ان الأمن لن يعود الا بتوضيح هذا الفرق وطمئنة الضباط بان الذى يقوم بدوره لن يتم معاقبته وان يكون ذلك معلن من جانب القضاء .

كما اكد موسى انه بصدد تشكيل الوفد لمقابلة اعضاء المجلس الاعلى للقضاء وذلك بالاتفاق مع اللواء على عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع الرعاية الاجتماعية واللواء شحاتة خميس رئيس ائتلاف ضباط الشرطة بالمعاش ومجموعة من الضباط  وسوف سيتم مناقشة الاحكام القانونية للضباط وكذلك توضيح قانوينة قواعد الاشتباك الخاصة بوزارة الداخلية حتى يطمئن ضباط الشرطة ويعودوا لمزاولة دورهم الامنى .

واضاف ايهاب موسى مسئول ائتلاف دعم السياحة ان هذه الزيارة ضرورية لعودة الامن مرة اخرى وطمأنة السائحين لان عودة الامن تعنى عودة السياحة  وانتهاء ازمات العاملين بها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل