المحتوى الرئيسى

أحمد عيد: الذين يتمنون رجوع عصر مبارك سفهاء

06/20 17:26

الفنان أحمد عيد من النجوم أصحاب المواقف السياسية، من واقع أفلامه التى أسس خلالها مدرسة خاصة فى الكوميديا السياسية، وقد أثار جدلا كبيرا خلال أحداث ثورة 25 يناير والذى كشف خلالها الكثير من زيف الإعلام المصرى.

الفنان أحمد عيد يفتح قلبه لموقع اليوم السابع حول مستقبل مصرنا الحبيبة ودور الإعلام فى النهضة الحضارية ورأيه فى مرشحى الرئاسة.. فإلى تفاصيل الحوار.

◄ فى البداية.. ما هى قراءتك للمشهد السياسى الآن وما يتعقبه من فتن طائفية ومظاهرات فئوية الخ؟

هذا طبيعى ناتج عن مرحلة التغيير التى تمر بها البلاد، وتلك الأحداث انتشرت نتيجة الكبت والقهر والأخطاء الفادحة طيلة ثلاثين عاما متوالية وأى ثورة يتعقبها مخاطر ورد فعل غير متوقع.

◄ لكن البعض الآن يتمنى رجوع عصر الرئيس مبارك؟

أى شخص كان لديه إحساس بأن البلد منهارة وترجع بأبنائها للخلف وتقلل من عزمهم وتهبط هامتهم، أما الذين يتمنون رجوع عصر مبارك ولو دقيقة واحدة فهم سفهاء لايعوا شيئا فى الحياة ولغة السفاهة تغلبت على لغة العقل عندهم.

◄ طالما أنك مهموم بالعمل السياسى لماذا لم تنتمى لأى حزب سياسى؟

أنا لا أفكر مطلقا فى الانضمام لأى حزب لأن الفنان يشارك من خلال فنه وكلمته فقط ولن أدخل فى حزب سواء عاجلا أم آجلا.

◄ تتوافد كل جمعة الآلاف إلى ميدان التحرير ما رأيك فى تلك الصورة؟

حاليا المظاهرات تؤثر بشكل سلبى على البلد، لكن الدافع وراء ذلك قلق الناس من التقهقر بالثورة للخلف، كما أن القرارات البطيئة والانفلات الأمنى سببا فى ذلك.

>أحمد عيد يصوت لمن فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟ وماذا عن ترشيح السلفيين؟

أنا حاليا معرفش لكن صعب تأييدى لرجل مثل عمرو موسى لأنه وجه سياسى قديم ومستهلك وكان متواجدا فى قلب النظام السابق ولم يقدم أى شىء، أنا لا أستطيع التحديد الآن ربما أتى وجه أقوى وأفضل، وأى سلفى سيرشح نفسه هو حر، ولكنه من المؤكد أنه سيسقط على الفور.

◄ هل للثورة تأثير على منهجك الفنى ونوعية أفلامك فيما بعد؟

أنا قررت بعد الثورة أفتح صفحة جديدة مع نفسى ومع فنى لأن المرحلة القادمة ستحتاج للأفضل وحاليا أحضر مشروع فيلم سينمائى لم أستقر على اسمه ووضعنا له اسما مؤقتا "نهاية وبداية"، لكننا فى انتظار رد الشركة المنتجة لنبدأ خطوات التنفيذ.

◄ قلت من قبل إن أفلامك سبب اكتائبك لماذا؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل