المحتوى الرئيسى

أحزاب وليدة تدعو كافة القوى السياسية لاحترام الشرعية

06/20 19:28

كتب- محمد عبدالوهاب:


في بيان رسمي صادر عن الائتلاف الرباعي لأحزاب الوسط والعدل ومصر الحرية والحضارة، دعا الائتلاف كافة القوي السياسية لاحترام الشرعية الديمقراطية والالتزام بالمسار الموضوعي الذي أقرته أغلبية المواطنين، والقاضي بإجراء الانتخابات البرلمانية أولا ثم تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع دستور البلاد الجديد.

وتخوفت الاحزاب الأربعة في بيانهم من أن يتسم البرلمان القادم بغياب التوازن وبعدم تمثيل بعض المكونات الهامة للمجتمع المصري ومن أن يرتب ذلك تشكيلا غير متوازن للجمعية التأسيسية ينتج دستورا جديدا غير توافقي لا يعبر إلا عن مصالح الرابحين في الانتخابات البرلمانية.

واضافوا: "نرى أن أفضل السبل العملية لتجاوز ذلك، هو الاجتهاد الجماعي لتحديد معايير رشيدة وموضوعية لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية على نحو يضمن تمثيل كافة القوى السياسية والمجتمعية ويضمن حضورا متوازنا للمواطنين المصريين بغير تمييز بسبب الدين أو الجنس".

كما وجه الائتلاف الدعوة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة من اجل العمل علي تأجيل موعد الانتخابات البرلمانية المقرر اقامتها–سبتمبر القادم- نظرا لحاله الانفلات الامني التي تشهدها البلاد وتخوفا من حدوث مصادمات عنيفة قد تخرج عن السيطرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل