المحتوى الرئيسى
alaan TV

«الزهار»: تدخلات خارجية دفعت «فتح» لتأجيل لقاء «أبومازن» و«مشعل»

06/20 17:00

قال محمود الزهار، القيادي في حركة حماس،إن تدخلات خارجية هي التي دفعت حركة فتح لتأجيل موعد المباحثات التي كانمقرراً لها  أن تعقد، الثلاثاء، بالقاهرة، بين الرئيس الفلسطينى محمودعباس، ورئيس المكتب السياسى لحماس خالد مشعل، لتشكيل حكومة التوافق الوطنيالجديدة، مشيراً إلى أن فتح لم تتفاهم مع حماس فيما يتعلق بالتأجيل الذىأعلنته دون إبداء أسباب حقيقية.
وأضاف الزهار في اتصال هاتفي مع «المصري اليوم»،  من غزة: «نحن لا نعلم حتى الآن لماذا تم تأجيل اللقاء،فقد طلبوا منا أن نعلن معاً تأجيل الاجتماع، لكننا رفضنا، فاتصلوا بالقاهرةوأعلنوا التأجيل دون أن يتم التفاهم معنا»، مشيراً إلى أنه لم يتم الاتفاقعلى موعد جديد للقاء حتى الآن.
وحول الأسباب التي دفعت فتحللتأجيل من وجهة نظره قال الزهار: «يبدو أن هناك تدخلات خارجية دفعت فتحلتأجيل الاجتماع، وهي ليست مرتبطة بالمفاوضات الخاصة بتشكيل الحكومة، ولكنبأشياء أخرى، وسنكتشف في المستقبل هذه الأمور».وتابع : «لدينا رغبة كبيرة لاستكمال الحوار مع فتح ولكن لا نعرف أسباب التأجيل حتى الآن».

وحول أهم الخلافات التي كانت تعترض طريق المفاوضات بين الحركتين قالالزهار: «هناك اختلافات في عدد من القضايا في مقدمتها اختيار رئيس الوزراء،كما كانوا يرغبون فى تأجيل انتخابات المجلس التشريعي، وأمور أخرى».

وحول ما اذا كان تم الاتفاق على أعضاء الحكومة قال الزهار: «لم يتم التطرقلأسماء الوزراء لأننا بدأنا باختيار رئيس الحكومة، ولم نتفق عليه».

وحول الأسماء التي تقدم بها الطرفان لشغل منصب رئيس الحكومة قال الزهار:«الأسماء التى قدمناها من الممكن أن يتم تغييرها، ولكنهم أعلنوا عن سلامفياض في الجولة الثانية للمفاوضات، رغم أنهم لم يتقدموا به فى الجولةالأولى، بل ووضعوا اسمه في الإعلان».

وانتقد الزهار، حركة فتح،وقال إنها حكومة وفاق وطني وليست حكومة أبومازن، وبالتالي لابد أن يكونهناك توافق على اسم رئيس الحكومة بين الحركتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل