المحتوى الرئيسى

خادم الحرمين الشريفين يأمر بتخصيص نصف مليار ريال سنوياً لمساعدة الطلاب

06/20 16:59

دبي - العربية.نت

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتخصيص 476 مليون ريال سعودي (127 دولار أمريكي) سنوياً لمساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين بالمملكة.

ويأتي ذلك التوجيه على صورة دعم لمؤسسة "تكافل" الخيرية التي تستهدف مساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وقال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، رئيس المؤسسة إن النظام الأساسي للمؤسسة حصر خدماتها في مساعدة الطلبة والطالبات الأيتام المعوزين، وذوي الحاجة من الطلبة والطالبات، التابعين لوزارة التربية والتعليم في أكثر من ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات.

وأضاف أنها مؤسسة مستقلة لا ترتبط إدارياً ولا مالياً بوزارة التربية والتعليم، وسيكون مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، وسيتم افتتاح فروع لها في المدن والمحافظات في مقر إدارات التربية والتعليم.

وأشار الأمير فيصل بن عبدالله إلى أن المؤسسة ستقدم خدماتها وفق ثلاث مراحل: المرحلة الأولى، تأمين المستلزمات المدرسية للطالب والطالبة والملابس الصيفية والشتوية والرياضية، وكوبونات المقصف المدرسي، فيما تشمل المرحلة الثانية: تأمين بعض المواد التموينية للطلبة والطالبات واحتياجاتهم المنزلية الضرورية.

أما المرحلة الثالثة، فيتم فيها التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسات الأهلية المتخصصة لعقد دورات مهنية وفنية قصيرة تساعد الطلاب والطالبات على تعلم مهارات عملية تساعدهم مستقبلاً، وسيكون إلحاقهم بهذه الدورات بما لا يتعارض مع انتظامهم في الدراسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل