المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:استقالة نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاك وارنر

06/20 17:32

جاك وارنر

لجنة القيم في الفيفا تسقط كافة الإجراءات التي اتخذتها ضد وارنر

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا استقالة نائب رئيس الاتحاد جاك وارنر الاثنين من منصبه.

وتخلى وارنر المعاقب بالايقاف لخضوعه لتحقيق في مزاعم بالفساد قد تخلى عن كل مناصبه في كرة القدم بما في ذلك رئاسة اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف.

وقال بيان للفيفا إنه " نتيجة للاستقالة أغلقت لجنة القيم بالفيفا كافة الملفات المتعلقة بوارنر مع الاحتفاظ بافتراض حصوله على البراءة من التهم التي وجهت إليه".

وأضاف البيان "يأسف الفيفا لتطور الأمور بهذا الشكل الذي أدى إلى اتخاذ وارنر هذا القرار".

وكانت لجنة القيم في الفيفا قد قررت إيقاف وارنر ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد مزاعم انهما خالفا ميثاق سلوك الاتحاد الدولي اثناء اجتماع في جزر الهند الغربية في وقت سابق من شهر مايو/ ايار الماضي.

الاتهامات حركها عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا تشوك بلازر الذي أبلغ جيروم فالكي السكرتير العام للفيفا بأن انتهاكا للميثاق الأخلاقي للفيفا ربما يكون قد حدث من قبل بعض المسؤولين.

وأشار البلاغ بصفة خاصة إلى اجتماع عقده اتحاد الكرة في منطقة الكاريبي نظم بالتعاون بين جاك وارنر نائب رئيس الفيفا ومحمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، وقد عقد الاجتماع يومي العاشر والحادي عشر من مايو".

وكان بن همام الذي انسحب من سباق الترشح لرئاسة الفيفا قد اتهم بدوره رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر بالفساد، ولكن اللجنة قررت ان هذه التهم لا اساس لها.

ولم يكن اوستين جاك وارنر البالغ من العمر 68 عاما المعروف باسم جاك وهو رجل أعمال من ترينيداد وتوباغو معروفا لدى عامة الناس لكن "الرئيس السابق" لاتحاد الكونكاكاف كان نائبا لرئيس الفيفا وأحد الاشخاص الأكثر نفوذا في الاتحاد الدولي.

وكان وارنر بانتظام محط انتقادات وسائل الإعلام البريطانية حتى قبل الكشف عن فضيحة الرشاوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل