المحتوى الرئيسى

589 فرصة حج بالجمعيات الأهلية بالمنيا والأحد آخر موعد لتلقي الطلبات

06/20 16:27

بدأت مديرية التضامن الاجتماعي باستلام طلبات الحج للجمعيات الأهلية للعام الحالي بإجمالي 589 فرصة حج بزيادة 49 فرصة عن العام الماضي وذلك خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيه الحالي.
وقرر سمير سلام، محافظ المنيا، تشكيل لجنة عليا للحج تختص بمباشرة تطبيق التعليمات الخاصة لحج الجمعيات، واتخاذ ما تراه من إجراءات تحقق الصالح العام برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعي وعضوية رئيس المجلس الشعبي المحلى للمحافظة ورئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومدير مكتب المتابعة، ومدير إدارة الجمعيات.
وأوضح المحافظ أن اللجنة ستقوم بوضع اللوائح المتعلقة للتنسيق بين الجمعيات الأهلية داخل المحافظة والشروط التي يجب توافرها في المتقدمين وقواعد الاختيار والمستحقين والقواعد المنظمة لاختيار المشرفين والأطباء وتحديد وسائل التنقل والسفر ومتابعة سفر الحجاج وتنظيم الندوات الخاصة بتوعية الحجاج.
وأضاف المحافظ أن إجمالي فرص الحج 589 فرصة منها 294 فرصة حج اقتصادي بتكلفة 17 ألف جنيه، و295 فرصة حج عام بتكلفة 24 ألف جنيه كما سيتم تخصيص 30 فرصة حج منهم (14 مشرفين- 16 حالة إنسانية) مؤكدا على ضرورة توسيع قاعدة الجمعيات المستفيدة والتي يكون من بين أنشطتها الحج والعمرة.
ومن جانبه، قال مصطفى عبدالله وكيل وزارة التضامن، إن الإدارات الاجتماعية بالمراكز تقوم باستقبال طلبات الحج من الجمعيات التى مضى على إشهارها أكثر من عامين وتكون من بين انشطتها الحج والعمرة مشيرا أنه تم إخطار جميع الجمعيات الأهلية بالمواعيد المحددة لاستقبال ملفات الحج والتي تنتهي يوم الاحد المقبل الموافق 26 يونيه الحالي.


رابط دائم:

كلمات البحث:

فرص حج |  المنيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل