المحتوى الرئيسى
alaan TV

ارتباك الكنترولات يمتد لكنترولات المنصورة وأسيوط

06/20 15:31

 العربى يؤكد انتظام العمل بعد ساعتين من التوقف  

امتد ارتباك كنترولات  الثانوية اليوم  ـ الإثنين ـإلى قطاع كنترولى أسيوط و المنصورة الذى تعطل العمل فيه حتى ظهر الإثنين بسبب  تعديلات نموذج الإنجليزى وتوزيع الدرجات وسادت حالة حادة من الارتباك   بين المصححين وتهديد البعض منهم بالانسحاب بسبب كم الأخطاء اللغوية والإملائية الموجود في نموذج الإجابة بالإضافة إلى أخطاء في إجابات الأسئلة وخصوصا في القصة وشهدت اللجان اتصالات مكثفة بمستشار اللغة الإنجليزية وسط حالة من الاستياء بسبب عدم الاهتمام بصحة نموذج الإجابة.

وقام جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم بزيارة  كنترول ( أ- ب) بقطاع المنصورة لاحتواءحالة الارتباك و الخلا ف بين المصححيين حول تطبيق نموذج إجابة اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة فى تصحيح العينات العشوائية ، حيث اختلف المصححون حول توزيع درجات الأسئلة غير المقررة على  منهج طلاب المرحلة الأولى.

وأكد جمال العربى على انتظام سير أعمال الكنترولات حاليا ، موضحا أن المصححون انتظموا فى عملهم منذ أكثر من ساعتين فى تصحيح العينات العشوائية .  

وأشار إلى وجود سوء فهم بين المصححيين حول تطبيق نموذج الإجابة وهو ماتم إيضاحه ، موضحا أنه تم شرح تطبيق النموذج لكافة المصححيين وكيفية إعادة توزيع درجات الأجزاء غير المقررة على الطلاب طبقا للتعديل المتفق عليه فى توزيع الدرجات والتى قررته الوزارة بحيث يضاف درجات الأجزاء غير المقررة على أسئلة الفقرات 1، 3، 4، 5 من الأسئلة الاختيارية .

 اما فى حالة عجز الطالب الإجابة عن الجزئيات 1 و3 و4 و5 فسيحصل مباشرةً على درجة الجزئية المحذوفة سواءً 2 أو 10 أو 11 أو 16 حرصاً على مصلحة الطلاب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل