المحتوى الرئيسى

«المعلومات»: شباب مصر يهتمون بالدين ثم السياسية على الإنترنت

06/20 15:26

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن 2.3 مليون شاب في مصر يستخدمون الإنترنت وترتفع نسبة الذكور إلى نحو 11% مقابل 3.9% للإناث، ويصل متوسط عدد الساعات التي يقضيها الشاب المصري على الإنترنت إلى 13.3 ساعة أسبوعيا.

وقال تقرير أصدره المركز، الإثنين، إن موقع «فيس بوك» يأتي في المرتبة الأولى بين أهم المواقع التي يتردد عليها مستخدمو الإنترنت في مصر، ثم موقع «تويتر» ثم «يوتيوب» يحل ثالثا. 

وتعتبر الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة هي «أكثر الصفحات الحكومية الرسمية» متابعة على «فيس بوك» وبلغ عدد متابعيها 860 ألفا مقارنة بنحو 30 ألف متابع للصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار التقرير الذي صدر بعنوان «من الإنترنت إلى ميدان التحرير»، إلى أن المحافظات الحضرية هي الأكثر استخداما للإنترنت، حيث بلغت نسبة مستخدميه من الشباب 20.3% مقابل 2.2% في المحافظات الحدودية. ولفت إلى أن «الأصدقاء» هم المصدر الأول لمعرفة الشباب للدخول على الإنترنت بنسبة 41%، بينما تأتي مقاهي الإنترنت في المرتبة الثانية بنسبة  40.2%.

ويصل عدد مستخدمي «فيس بوك» حول العالم نحو 355 مليون مستخدم، ووصل نصيب مصر من المستخدمين نحو 6.7 مليون، وتقل أعمار 6 ملايين منهم عن 41 سنة.

وأكد التقرير أن «فيس بوك» يستحوذ على نحو 6% من نتائج محركات البحث مقارنة بالمواقع الأخرى. وأوضح أن الصفحات ذات الطابع الديني تأتي في مقدمة الصفحات، التي يقوم الجانب الأكبر من المصريين المتابعين لـ«فيس بوك» بتصفحها، حيث وصل عدد متابعي صفحة «اجعل النبي رقم 1 على فيس بوك» نحو 3.3 مليون، تليها صفحة «عمرو خالد» الإنجليزية، حيث وصل عدد متابعيها 2.6 مليون.

وقال إن الموضوعات الدينية تأتي في الصدارة من حيث عدد المصوتين عليها والمشاركين بآرائهم، تليها الموضوعات السياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل