المحتوى الرئيسى

دورية للجيش والشرطة تشتبك مع مسلحين بطريق حلوان الكريمات

06/20 15:24

كتب - احمد الليثي:


شهد طريق حلوان - الكريمات مطاردة عنيفة وتبادل كثيف لإطلاق النيران بين دورية مشتركة للجيش والشرطة مكلفة بتأمين الطريق وسيارتان ربع نقل خرجت من احدى الدروب الجبلية لسرقة سيارة اجرة.

وكانت السيارى الاجرة تقل 6 ركاب فى طريق عودتهم الى حلوان على بعد 1 كم من نفق أطفيح وتعطلت سيارتهم على جانب الطريق، حيث توجهت عناصر من الشرطة المدنية مدعومة بعربة مدرعة تابعة للشرطة العسكرية لنجدة السيارة الاجرة، لتفاجأ بخروج سيارتين ربع نقل مزودة بأسلحة رشاشة وآلية تطلق نيران كثيفة تجاه الدورية التى قامت بالاشتباك معها وتمكنت من اصابة احدى العربات بينما لاذت الاخرى بالفرار.

ووقال مصدر عسكري انه تم السيطرة على الموقف بعد تبادل كثيف لإطلاق النار والتحفظ على العربة وبداخلها بندقية آلية روسية الصنع ومعها خزنة بها 15 طلقة وأخرة آلية بلجيكية الصنع ومعها 21 خزنة بها 305 طلقة فضلاً عن بعض السجلات والاوراق الهامة واصابة أحد الافراد المتواجدين بها، ويجرى حالياً تمشيط المنطقة لضبط الجناة والتحقيق فى ملابسات الحادث. 

وفى سياق متصل انقذت العناية الالهية حياة سائق تاكسى من موت محقق بعض تعرضه لعملية اختطاف على يد ثلاثة من المجرمين اقتادوه الى منطقة معزولة بشارع 16 بالمقطم تحت تهديد السلاح وسرقة سيارته قبل ان تعثر عليه دورية سيارة للشرطة العسكرية مصابا بطعنتين فى الصدر والوجه.

وكانت احدى دوريات الشرطة العسكرية قد اشتبهت بسيارة تاكسى اجرة تتحرك مسرعة على جانب الطريق وبإقتراب الدورية من موقع الحدث عثرت على السائق المصاب وتمكنت من اسعافه وضبط السيارة والقبض على اثنين من الجناة وبحوزتهم أسلحة بيضاء وجهاز صاعق كهربائى بينما لاذ المتهم الثالث بالفرار.

واعترف الجناة بالتخطيط لسرقة سيارة تابعة لإحدى الشركات وبعد فشلهم عقدوا العزم على سرقة سيارة تاكسى لاستخدامها فى اعمال السرقة وترويع المواطنين فاستقلوا السيارة وطلبوا من السائق توصيلهم الى المقطم، وفى منطقة معزولة من الطريق هددوه السائق بسلاح نارى (طبنجة) وجهاز صاعق كهربائى وأجبروه على النزول من العربة قبل ان يطعنه أحد الجناة بسكين فى الصدر والوجه وحاولوا الفرار بالسيارة، وتصادف ذلك مع مرور دورية الشرطة العسكرية التى طاردتهم وتمكنت من ضبط اثنين منهم وهروب الثالث.

وبعد الارشاد عن مكان تجمعهم تمكنت دورية مشتركة من الشرطة المدنية المدعمة بالشرطة العسكرية من ضبط المتهم الثالث وبحوزته السلاح النارى المستخدم فى عملية السرقة والقبض على آخر مقيم معهم وبحوزته ملابس عسكرية، حيث تم تحويلهم الى النيابة العسكرية تمهيدا لإتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

يأتى ذلك فى اطار الجهود المشتركة للقوات المسلحة والشرطة المدنية لتكثيف الكمائن والدوريات على الطرق السريعة والصحراوية لتأمين المواطنين والحفاظ على ارواحهم وضبط العناصر الاجرامية والخارجين عن القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل