المحتوى الرئيسى

كتانة: نظام التعرفة الجديد سيخفض سعر الكهرباء ما بين 15-37%

06/20 14:56

رام الله - دنيا الوطن

قال رئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانة اليوم إن إقرار الحكومة لنظام التعرفة الكهربائية الجديد سيؤدي إلى تخفيض الأسعار على المستهلكين من كافة الشرائح بنسبة تتراوح بين 15% - 37%، في خطوة من شأنها أن تخفف الأعباء على المواطنين والقطاعات الاقتصادية ما سينعكس إيجابا على المنافسة والجودة.

وبين كتانة خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الإعلام الحكومي برام الله اليوم أنه "بموجب النظام الجديد ينخفض سعر الكهرباء المنزلية بنسب تتراوح بين 15 –37%، والتجارية بنسب تتراوح بين 2 – 22%، والصناعية 22-36%، والزراعية 27-37%، وضخ المياه 20-24%".

وأضاف "بالنسبة لمنطقة اربحا وكافة الأغوار فقد تم اعتماد تعرفة مبنية على سعر التكلفة من الشبكة الأردنية وذلك للأهمية التي يوليها مجلس الوزراء لتلك المنطقة وتنميتها حيث بلغ التخفيض لتلك المنطقة 40% تقريبا".

وقال رئيس سلطة الطاقة إن النظام الجديد الذي تم تقديمه من قبل مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، يلبي حاجات اجتماعية تتعلق بتقديم الدعم للشرائح ذات الدخل المحدود والتي تم تقسيمها إلى فئتين، تدفع التي يقل استهلاكها الشهري عن 100ك.و.س سعرا اقل من تلك التي تستهلك أكثر من الرقم المذكور".

وأضاف "هذه الحسبة جاءت بعد دراسة معمقة بالتعاون مع الجهات المختصة، وتبين أن ذوي الدخل المحدود يستهلكون أقل، وبالتالي يجب أن يدفعون أقل".

وأوضح د. كتانة أن النظام الجديد يلبي أيضا حاجات تنموية، حيث أنه خفض أسعار الكهرباء للشرائح الصناعية والتجارية والزراعية وضخ المياه وإنارة الشوارع والخدمات المؤقتة " وهذا بدوره سيعزز من قدرات هذه الفئات وسيخفف أعباءها المالية ما سينعكس إيجابا في النهاية على المواطن وجودة الخدمات المقدمة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل