المحتوى الرئيسى

«الفلسفة» يعيد الفرحة إلى «طلاب الثانوية».. والنجاح في عينة الفيزياء 94.2 %

06/20 14:49

عبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، عن رضاهم بمستوى امتحان مادة الفلسفة والمنطق، الاثنين، وأكد عدد كبير من الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يحتو على أية صعوبات، خاصة أن الأسئلة جاءت مباشرة ومن داخل الكتاب المدرسي.

وقالت الطالبة شيرين محمد، إن الامتحان جاء سهلاً وأسئلته مباشرة، وخلا من الغموض وراعى جميع مستويات الطالب المتوسط، وأن الوقت كان كافياً للاجابة ومراجعة الورقة الامتحانية أكثر من مرة.

واتفقت ريهام جابر، مع زميلتها وأكدت أن الامتحان جاء مخالفاً لجميع توقعات الطلاب حيث توقعوا أن يحتوي على أسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى وقت وجهد للإجابة عليها، إلا أن الامتحان جاء مراعياً جميع مستويات الطلاب وخاصة مستوى الطالب الأقل من متوسط، وتمنت أن تأتي الامتحانات المقبلة في نفس المستوى.

وعلى العكس اشتكى الطالب محمد طلبة، من وجود بعض الصعوبات في الجزء الخاص بالمنطق وخاصة الجزئيات (ج) و(ا) في السؤال الخامس الإجباري والجزئية (أ) في السؤال السادس، فيما أكد زميله مصطفى الوكيل أن الامتحان جاء سهلاً عدا الجزئية رقم (ج ) في السؤال الرابع في الفلسفة.

من جانبه قال محمود ندا، مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب الذين اختاروا مادة الفلسفة والمنطق من المرحلتين الأولى والثانية بلغوا  209 ألف و717 طالباً، لافتاً إلى أن تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أفاد بأن الأسئلة جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، وأنها راعت الظروف الفردية بين الطلاب وأنها لم تخرج عن الموضوعات المقررة في الكتاب الدراسي.

وأضاف ندا، أن غرفة عمليات الامتحانات لم تتلق أية شكاوى من صعبة الامتحانات، عدا بلاغين أحدهما من لجنة بني مزار بالمنيا يفيد قيام طالب يدعي كريم جمال بتمزيق ورقة الإجابة، والثاني من لجنة أرمنت الثانوية بالأقصر يفيد قيام طالبة تدعى إسراء عبد الرازق باستخدام تليفونها المحمول للغش.

وحول الأسئلة التي تم حذفها في مادة اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الأولى، أكد ندا أنه تم إحالة المدرسين الذين وضعوا هذا الامتحان إلى التحقيق، الاثنين، وأنه في حال ثبوت خطأهم أو تعمدهم وضع أسئلة من خارج المنهج سيتم منعهم من وضع الامتحانات مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل