المحتوى الرئيسى

بوادر انفراجة في مشكلة خريجي الجامعة العمالية

06/20 17:37

القاهرة - أ ش أ


أكد الدكتور بهاء الغمرى رئيس الأكاديمية العمالية أن مشكلة خريجى شعبة التنمية التكنولوجية بالجامعة العمالية فى طريقها إلى الحل وذلك بعد ان التقى الاثنين قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مع نحو 500 من الخريجين الذين انهو اعتصامهم على ضوء هذا اللقاء.

وقال الدكتور بهاء الغمرى رئيس الأكاديمية العمالية ان تم الاتصال مع الدكتورعمروعزت سلامة وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الذى رحب بعقد اجتماع عاجل لبحث مطالب خريجى شعبة التنمية التكنولوجية والمتمثلة فى مساواتهم بخريجى كليات الهندسة.

وأضاف الدكتور بهاء الغمرى.. أنه تم الإتفاق على استكمال المناهج الدراسية وتخصيص 3 معامل بورش الجامعة العمالية لإتمام البرامج التدريبية التى تتيح للخريجين الحصول على شهادة بكالوريوس هندسة الجودة الصناعية، لافتا النظر إلى أن هناك مقترحا كان معدا مسبقا من قبل إدارة الجامعة، ومجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصرلحل أزمة الخريجين المطالبين بمعادلة شهادتهم ببكالوريوس الهندسة الصناعية،وذلك من خلال إعداد فروع الجامعة فى القاهرة والمنصورة وبنى سويف، على مستوى عال، يمكن من خلاله أن يدرس الطلاب مواد الهندسة الصناعية.

وكان الطلاب تظاهروا مؤخرا وطالبوا الدكتورعمروعزت سلامة وزير التعليم العالى بتشكيل إدارة الجامعة للجنة هندسية لمعرفة فرق المواد التى تساويهم بخريجى الهندسة، وخرجت اللجنة بأن الفرق بينهم وبين ما يدرسه طلاب الهندسة 13 مادة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل