المحتوى الرئيسى

«عبد المقصود»: «المجتمعات العمرانية» سبب أزمة «مدينة الصحفيين»

06/20 14:27

حمل صلاح عبد المقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، الاثنين، هيئة المجتمعات العمرانية مسؤولية أزمة المدينة السكنية الخاصة بالنقابة بـ6 أكتوبر، مؤكدًا أن الصحفيين لا علاقة لها بتعثر المشروع، مؤكدًا أن الهيئة ترفض نقل الملكية من النقابة إلى وزارة الأوقاف أو إلى أي جهة أخري، و ذلك بحجة مرور 3 سنوات على تخصيص الأرض دون البدء في المشروع .

وأوضح عبد المقصود أن المساحة التي مر على استلامها 3 سنوات هي مساحة 7.5 فدان من أصل 64 فدان مخصصة لبناء المدينة السكنية، مطالبا وزارة الإسكان بتفهم الدور الذي تلعبه النقابة في بناء المدينة، والذي وصفه بـ«الوسيط»، مشددا على أن النقابة لن تجني أي أرباح من هذا المشروع .

وقال «خاطبنا الدكتور محمد فتحي البرادعي، وزير الإسكان لحل الأزمة، ووعدنا بدراسة ملف المشروع والرد علي النقابة لكنه حتى الآن لم يتم الرد، و لم تحل الأزمة»، مشيرا إلى أن مجلس النقابة سيناقش خلال اجتماعه الأربعاء ملف المدينة السكنية لبحث التطورات وإمكانية حل الأزمة.

وأشار عبد المقصود إلى عدم وجود أزمة مع وزارة الأوقاف بشأن بناء المدينة، مؤكدا أنه حتى لو تراجعت الوزارة عن تنفيذ المشروع لن تحدث مشكلة لامتلاك النقابة عروضا أخرى لبناء المدينة، وفي مقدمتها عرض البنك الأهلي.

وشدد عبد المقصود على أنه في حالة فشل إتمام المشروع، وهو أمر مستبعد، على حد قوله، فستقوم النقابة برد مقدمات الحجز إلى الزملاء المنتفعين بالمشروع كاملة وسيتم الإعلان عن ذلك مسبقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل