المحتوى الرئيسى

«غرفة السياحة» تخفض 25 ألف جنيه من تكلفة حج الـ «5 نجوم»

06/20 14:27

قررت غرفة شركات السياحة، ووكالاء السفر تخفيض برامج حج الـ 5 نجوم بقيمة 25 ألف جنيه، فيما قررت خفض 4 آلاف جنيه من تكلفة الحج البري و 3 آلاف جنيه في الطيران الإقتصادي.

وقال ناصر ترك، نائب رئيس غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، لـ«المصري اليوم»، إن الغرفة راعت تحديد هامش الربح للشركات بما لا يتجاوز 15% من تكاليف برنامج الحج، مؤكداً  أن انخفاض أسعار برامج الحج السياحي لتقترب من أسعار برامج حج التضامن الاجتماعي مع الحفاظ على الخدمات المقدمة في برامجه سواء بالنسبة لوسائل السفر أو الاقامة.

وأضاف ترك: رغم أن شركات الطيران لم تعلن بعد أسعار تذاكر الحج التي تمثل 30% تقريباً من تكلفة البرامج، إلا أنه من المتوقع ارتفاع أسعارها كما يحدث كل موسم، لكن الغرفة تتعهد بعدم رفع قيمة برامج الحج حتى في حال رفع أسعار التذاكر.

وأرجع ترك، انخفاض أسعار الحج الفاخر من 80 ألف إلى 55 ألف بالنسبة للخمس نجوم ، ومن 38 إلى 35 ألف بالنسبة للطيران الاقتصادى، ومن 28 إلى 24 ألف بالنسبة للبري، إلى إلغاء الرسوم التى كانت تسدد لمجلس الوزراء، كما أن الشركات تراعي الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا، وهو ما يدفعنا إلى مطالبة شركة مصر للطيران بضرورة التخفيف عن كاهل الحاج المصري.

فى سياق متصل أكد ترك، التزام الغرفة بنظام «الكوتة» خلال الموسم الجاري، مشيراً إلى إمكانية أن تعمل الشركات وفق أي نظام آخر بدءاً من العام المقبل، مضيفاً أن الشركات بعد موافقتها على وضع هامش للربح وتسعير البرامج من خلال لجنة تسعير، سيتم القضاء على تجار تأشيرات الحج، وهو ما يعد أحد سلبيات «الكوته»، مطالباً بضرورة الإنتهاء من تحديد النظام حتى تتمكن الشركات من العمل وفقاً للإجراءات الخاصة به والاستعداد لتسويق البرامج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل