المحتوى الرئيسى

الصياد يعتمد خمس مواصفات قياسية لمنتجات الغزل والنسيج

06/20 14:27

اعتمد وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد خمس مواصفات قياسية جديدة لمنتجات الغزل والنسيج والتى أعدتها الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والتى تراعى متطلبات ومعايير الصحة والسلامة والأمان والبيانات للمنتجات النسيجية والتى تتوافق مع أعلى المواصفات الدولية فى هذا المجال.

وقال الصياد "إن هذه المواصفات الجديدة تستهدف فى المقام الأول الحفاظ على أمن وسلامة وصحة المستهلكين من المنتجات النسيجية الرديئة والقضاء على المنتجات العشوائية والمهربة غير المطابقة للمواصفات، بالإضافة إلى منع المنافسة الضارة للصناعة المحلية، ومساندة وحماية قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة .

وأضاف: أن تحديد الموصفات القياسية الجديدة سيفتح الطريق أمام منتجاتنا النسيجية فى الأسواق العالمية لأنها ستكون مطابقة لكافة الاشتراطات والمعايير الدولية التى تسمح لها بإختراق هذه الأسواق وزيادة صادراتنا وقدراتنا التنافسية .

ومن جانبه، أشار رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة الدكتور هانى بركات إلى أن الهيئة بدأت منذ عام تنفيذ مشروع متكامل لتطوير منظومة المواصفات القياسية الخاصة بقطاع الغزل والنسيج حتى يتوافق مع أعلى المواصفات العالمية فى هذا المجال .

وأوضح أن هذه المواصفات الجديدة - التى سيبدأ تطبيقها بعد انتهاء مهلة السماح فى ديسمبر المقبل على المنتجات المحلية والمستوردة - تحدد المواد الكيميائية والصبغات المحظور استخدامها وأيضا المسموح باستخدامها داخل عمليات الانتاج المختلفة والنسب الدولية فيما يتعلق بقابلية الملابس للاشتعال ونسبة المعادن الثقيلة فى الملابس بعد الصباغة، ومنها (الرصاص) بنسبة لا تزيد على 300 جزء فى المليون بملابس الأطفال وغيرها من النسب الأخرى .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل