المحتوى الرئيسى

الآلاف يتظاهرون في صنعاء للمطالبة برحيل نجل صالح

06/20 14:19

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في صنعاء للمطالبة بمغادرة نجل الرئيس علي عبدالله صالح من اليمن وللدفع نحو تشكيل مجلس انتقالي، فيما تتفاقم في البلاد أزمة المحروقات والكهرباء.

وهتف المتظاهرون شعارات ضد احمد صالح نجل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المتواجد في السعودية للعلاج، وضد ابن اخيه عمار بن محمد صالح الذي يقود الامن الوطني، وطالب المتظاهرون هذين المسئولين الامنيين بالرحيل عن اليمن وهتفوا "يا احمد ويا عمار، ارحلوا من هذا الدار"، ورفع المتظاهرون لافتات رفضوا فيها "الوصاية" الأمريكية والسعودية .

من جهته، اتهم المتحدث باسم المعارضة اليمنية محمد قحطان أبناء الرئيس اليمني وأقربائه بعرقلة المرحلة الانتقالية.

وقال حطان:" إن تمسك الأبناء بالسلطة الوراثية أعاق المرحلة الانتقالية"، مشدداً على أن "الثورة لم ولن تعجز عن نقل السلطة إذا ما تعثرت الحلول التوافقية".

إلى ذلك، توفي مسئول يمني من المسئولين الذين أصيبوا في الهجوم الذي استهدف مسجد القصر الرئاسي في صنعاء في الثالث من يونيو وأسفر عن اصابة الرئيس علي عبدالله صالح وعدد من كبار المسئولين بجروح.

وأكد مصدر في وزارة الأوقاف اليمنية وفاة وكيل الوزارة محمد يحيى الفسيل، كما أكدت هذا الخبر ايضا وسائل اعلام سعودية، واشارت صحف الى ان جثمان الفسيل دفن في مكة المكرمة بعد الصلاة عليه في المسجد الحرام عقب صلاة العشاء أمس الأحد.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل