المحتوى الرئيسى

> إزالة مخالفات «أرز» علي 800 فدان بالقليوبية

06/20 21:08

قطع د. حسين العطفي وزير الموارد المائية والري زيارته لمحافظة الشرقية أمس الأول للمشاركة في حملة نظمتها أجهزة الوزارة بالتعاون مع وزارات الزراعة والداخلية والبيئة وبمشاركة الشرطة العسكرية لإزالة مخالفات علي 800 فدان بالقليوبية وتبلغ المساحة المصرح لها بزراعة الأرز هذا العام 1.1 مليون فدان.

وقال العطفي إنه تم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة أصحابها للنيابة مع توقيع غرامات تبديد مياه عليهم وتصل من 1800 جنيه إلي 2500 جنيه للفدان وتقدر الغرامة حسب كميات المياه المستخدمة.

وأوضح العطفي أن الحملة مستمرة حتي 15 يوليو المقبل بهدف إزالة جميع الشتلات قبل توزيعها في مساحات أكبر وتتم الإزالة إما يدوياً، أو برش مبيد «قاتل» لكنه «آمن» بيئياً وصحياً، ويتم ذلك تحت إشراف وزارت الزراعة والصحة والبيئة.

وأكد أن محافظة القليوبية من أكثر المحافظات تسبباً في السحابة السوداء من خلال كميات قش الأرز التي يتم حرقها بالمحافظة سنوياً.

من ناحية أخري قرر وزير الري تأجيل صرف حوافز المهندسين والموظفين بالوزارة إلي حين إعادة النظر فيها ولاحتواء أزمة الاعتصامات والمظاهرات اعتراضاً علي فروق الحوافز والمكافآت السنوية التي كان من المقرر أن تكون 6 أشهر للموظف مقابل 36 شهراً للمهندس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل