المحتوى الرئيسى

"فودافون": طرح خدمات الجيل الرابع بعد 3 سنوات ورهنها بقيمة الترخيص

06/20 13:39

توقع المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، أن يتم طرح خدمات الجيل الرابع LTE بين عامى 2014 و2015 بدلا من 2013، وهو التوقيت الذى حدده وزير الاتصالات السابق الدكتور طارق كامل العام الماضى.

وأرجع دويدار توقعه فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إلى الأحداث التى شهدتها مصر مؤخرا فى أعقاب ثورة يناير، والخسائر التى تعرضت لها الشركات مشغلة الخدمة والتباطؤ الاقتصادى الموجود حاليا، فضلا عن قيمة الترخيص فى حال فرض الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مقابل كبير له.

ورهن دويدار، خدمات الجيل الرابع بتوافر الترددات، والبنية الأساسية اللازمة لذلك، لافتا إلى أن فودافون تقوم بتحديث شبكتها هذا العام باستثمارات تقدر بـ 3 مليارات جنيه، وذلك باعتمادها على شبكة الراديو الموحدة لتعمل بها جميع الأجيال، حتى تكون الشركة أكثر جاهزية لإطلاق خدمات الجيل الرابع بتكلفة معقولة فى حال اتخاذ قرار بذلك.

وقامت شركات المحمول بمصر بعمل تجارب للجيل الرابع العام الماضي، وتتميز تكنولوجيا LTE بتقنية عالية تصل سرعتها إلى 150 ميجابت/ثانية فى حالة التحميل، و50 ميجابت/ثانية فى حالة الإرسال، كما أنها متوافقة مع جميع أنظمة الشبكات سواء كانت قديمة أو حديثة ووصلت سرعة التحميل بعد تجربتها 100 ميجابت/ثانية، و47 ميجابت/ثانية فى حالة الإرسال.

ويدخل 20% من مستخدمى المحمول على خدمات الجيل الثالث 3G فى أوقات متقاربة.

وأشارت تقارير صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شهر يناير الماضى، أن 91.3 فى المائة من المصريين يستخدمون الهاتف المحمول، بعدد مشتركين يصل 71.46 مليون تتصدرهم فودافون مصر بنسبة 31.7 مليون عميل ثم موبينيل 30.3 مليون واتصالات 9.3 مليون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل