المحتوى الرئيسى

آلاف اليمنيين يتطالبون برحيل نجل صالح واشتباكات مع "القاعدة" في زنجبار

06/20 13:53

صنعاء: تظاهر عشرات آلاف اليمنيين الاثنين في صنعاء للمطالبة بمغادرة نجل الرئيس علي عبدالله من اليمن وللدفع نحو تشكيل مجلس انتقالي ، فيما قتل ستة عسكريين واصيب ثمانية اخرون بجروح في معارك خاضها الجيش اليمني مع مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار الجنوبية.

وسار المتظاهرون في شارع هايل التجاري القريب من ساحة الاعتصام امام جامعة صنعاء تلبية لدعوة "شباب الثورة السلمية"، فيما قدر المنظمون عددهم بعشرات الالاف.

وشارك في التظاهرة مئات العسكريين المنشقين المنضمين إلى الحركة الاحتجاجية والذي هم بقيادة اللواء علي محسن الاحمر.

ورفع المتظاهرون شعارات أبرزها "يا شباب كف بكف، حتى تحقيق الهدف" و"سلمية سلمية، لا للحرب الأهلية" و"ارفع صوتك عالي عالي واعلن مجلس انتقالي".

وهتف المتظاهرون شعارات ضد احمد صالح نجل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المتواجد في السعودية للعلاج، وضد ابن اخيه عمار بن محمد صالح الذي يقود الأمن الوطني.

وطالب المتظاهرون هذين المسؤولين الامنيين بالرحيل عن اليمن وهتفوا "يا احمد ويا عمار، ارحلوا من هذا الدار".

ورفع المتظاهرون لافتات رفضوا فيها "الوصاية" الامريكية والسعودية.

الى ذلك ، قتل ستة عسكريين بينهم ضابطان واصيب ثمانية اخرون بجروح في معارك خاضها الجيش اليمني ليل الاحد الاثنين مع مسلحي القاعدة في محيط مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم.

وقال ضابط في اللواء 119 ان "معارك عنيفة خاضتها وحدات اللواء مع انصار الشريعة التابعين للقاعدة، وادت هذه المعارك الى مقتل ستة من اعضاء اللواء ابرزهم العقيد جمال عبدالله الجعفي فضلا عن اصابة ثمانية اخرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل