المحتوى الرئيسى

اليورو يتراجع بسبب مأزق انقاذ اليونان

06/20 13:25

لندن (رويترز) - تراجع اليورو مقتربا من مستوياته المنخفضة المسجلة في الاونة الاخيرة يوم الاثنين حيث قوض تأخر الشريحة التالية من أموال مساعدة اليونان ثقة المستثمرين في العملة الموحدة بينما تنبئ سوق الخيارات ومؤشرات التحليل الفني بمزيد من الخسائر.

وقال وزراء مالية دول منطقة اليورو انهم يتوقعون دفع 12 مليار يورو قروضا طارئة الى اليونان بحلول منتصف يوليو تموز لكن ذلك سيتوقف على اقرار برلمان اليونان لاجراءات تقشف جديدة.

وقال كيت جوكس محلل سوق الصرف في سوسيتيه جنرال "مازلنا نراوح مكاننا .. يبدو أن الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي قد توصلا الى تسوية بشأن مشاركة القطاع الخاص في انقاذ اليونان لكنهما مازالا يطالبان باجراءات تقشف غير مقبولة للبعض في اليونان.

"أما بالنسبة لليورو فانه داخل نطاقه العريض 1.40-1.47 دولار وفشله في الاستمرار فوق 1.43 دولار الاسبوع الماضي يهدد باختبار مستوى منخفض جديد."

وتراجع اليورو 0.6 بالمئة في أحدث معاملاته الى 1.4227 دولار ليظل فوق أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.4073 دولار الذي سجله الخميس الماضي على منصة التداول اي.بي.اس.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة عملات رئيسية 0.4 بالمئة الى 75.29.

وتراجع الدولار الاسترالي عالي العائد واحدا بالمئة الى 1.0516 دولار أمريكي في حين فقد الدولار النيوزيلندي 0.8 بالمئة مسجلا 0.8060 دولار أمريكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل