المحتوى الرئيسى

مقتل 33 وإصابة 20 اخرين في اشتباكات قبلية باقليم دارفور

06/20 13:41

الخرطوم: ذكرت تقارير إخبارية سودانية الاثنين أن اشتباكات وقعت أمس بين أبناء قبيلتين في إقليم دافور المضطرب بغرب السودان أسفرت عن مقتل 33 وجرح أكثر من 20 آخرين.

ونقلت صحيفة "الرأي العام" عن عبدالكريم موسى، نائب والي جنوب دارفور، القول إن أحداثا وقعت بمنطقة النظيف بمحلية برام بين متفلتين من أبناء قبيلتي الهبانية والسلامات أدت لمقتل 19 من الهبانية و14 من السلامات، وجرح 22 من الطرفين يتلقون العلاج بمستشفى برام.

ونفى موسى بشدة أن يكون ما حدث صراعا قبليا، ووصفه بأنه حدث محدود قامت به مجموعات متفلتة من الطرفين.

وتأتي هذه الاشتباكات بالتزامن مع اجتماع مجلس الجامعة العربية أمس وتجديد دعمه لمشروع وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

وأعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي عن تشكيل لجنتين الأولى لمتابعة تنفيذ الوثيقة والثانية لمتابعة وقف إطلاق النار وترتيباته وذلك وفقا لوثيقة الدوحة لسلام دارفور.

وقال بن حلي ،في مؤتمر صحفي عقب ختام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، إن الجامعة ستكون عضوا أساسيا في هاتين اللجنتين وأنها رحبت ودعمت وثيقة الدوحة اليوم بعد أن دعمها الاتحاد الأفريقي.

وأوضح أن لجنة المتابعة لتنفيذ الوثيقة ستكون برئاسة دولة قطر التي أشرفت وقامت بإنجاز هذا العمل وبمشاركة المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى من بينها الأمم المتحدة والاتحادان الأوروبي والأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والدول دائمة العضوية وأعضاء اللجنة العربية كما ستشكل لجنة لمتابعة وقف إطلاق النار وترتيباته.

وقال إن هناك أيضا مشروعا للتعاطي مع الأضرار التي تعرضت لها دارفور خلال الحرب بمعنى إطلاق مشاريع مشتركة اقتصادية وتنموية مشيرا إلى أن هناك مبالغ رصدت في الاتفاقية تم تناولها في اجتماع الجامعة العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل