المحتوى الرئيسى

الإمارات تلغى حظر اللحوم المصرية ومصدر بـ«الزراعة»: «هو إحنا عندنا لحمة للتصدير؟»

06/20 20:14

أكد الدكتور أسامة سليم، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن سلطات الحجر البيطرى بدولة الإمارات العربية المتحدة وافقت على إنهاء الحظر المفروض على صادرات اللحوم المصرية، فى الوقت الذى أبدى فيه مصدر رفيع المستوى بوزارة الزراعة استغرابه من قرار أبوظبى، ووجود شركات مصرية تصدر اللحوم بينما تستورد مصر سنويا ما يزيد على 330 ألف طن، قائلا: «هو إحنا عندنا لحمة علشان نصدرها أصلا». وعلمت «المصرى اليوم» أن القرار جاء بعد المفاوضات التى أجراها الجانبان المصرى والإماراتى فى دبى على مدى الأيام الماضية.

وأكد الجانب المصرى برئاسة الدكتور يوسف ممدوح شلبى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، جودة المنتجات المصرية وتوافقها مع المعايير العالمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة.

وقام مسؤولو الحجر البيطرى فى مصر بدعوة الجانب الإماراتى لزيارة مصر ومعاينة المنشآت الصناعية وعوامل الأمان والجودة بها والتأكد من مطابقتها لتقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بباريس الواردة عن مصر، والتى تؤكد سلامة منتجاتها ذات الأصل الحيوانى.

فى المقابل، أشارت مصادر رفيعة المستوى إلى أن حجم تجارة اللحوم بين مصر والإمارات قد يتجاوز 500 مليون جنيه خلال الأشهر المقبلة وقبل نهاية العام الحالى وذلك نظرا لإقبال المستهلك الإماراتى على منتجات اللحوم المصرية.

واستمر الحظر الإماراتى على اللحوم المصرية ومنتجاتها والمخلفات الحيوانية المصنعة والمعالجة فى المنشآت الصناعية لمدة 10 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل