المحتوى الرئيسى

الحكومة تستورد لحوم "صينى" وتقرر إعادة الشحنات الهندية

06/20 12:53

تعاقدت مصر مع دولتى الصين وكولومبيا على استيراد لحوم وطرحها بالأسواق المصرية لأول مرة، فيما قررت اعادة تصدير شحنات اللحوم الهندية التى تم رفضها لإصابتها بطفيل الساركوسيست مع تحميل الشركات المستوردة نفقات إعادة التصدير.

وقال الدكتور يوسف ممدوح شلبى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بهيئة الخدمات البيطرية، إن هيئة الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة الخارجية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أصدرتا قرارا بإعادة تصدير 4 شحنات من اللحوم المصابة بطفيل الساركوسيست إلى دولة الهند، فيما تخضع 11 شحنة أخرى للتحاليل لكشف إصابتها بالطفيل أو أى طفيليات أخرى من عدمه.

وأشار ممدوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن عمليات استيراد اللحوم الهندية لم ولن تتوقف، مشيرا إلى أن المعامل المصرية تحدد صلاحية الشحنات من عدمه قبل دخولها إلى الأسواق المصرية، وذلك بعد وقف سفر اللجان إلى بلدان التصدير.

ومن ناحية أخرى تعاقد عدد من الشركات الخاصة على استيراد كميات جديدة من اللحوم المجمدة والمبردة تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية من دول إثيوبيا، والسودان لسد النقص فى كميات اللحوم، وكشف الدكتور يوسف ممدوح عن فتح سوقين جديدين لاستيراد اللحوم، وحسب ممدوح تم الاتفاق على استيراد كميات إضافية من دولتى كولومبيا والصين.

وكان اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، قد كشف فى وقت سابق عن رفض عدد من شحنات اللحوم الهندية المستوردة المصابة بطفيل الساركوسيست.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل